رئيس التحرير: عادل صبري 02:40 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ المنيا يناقش إجراءات استكمال برنامج تطوير الخدمات الحكومية

محافظ المنيا يناقش إجراءات استكمال برنامج تطوير الخدمات الحكومية

أخبار مصر

محافظ المنيا يناقش إجراءات استكمال برنامج تطوير الخدمات الحكومية

محافظ المنيا يناقش إجراءات استكمال برنامج تطوير الخدمات الحكومية

محمد كفافي 02 يونيو 2016 15:39

عقد اللواء طارق نصر محافظ المنيا، اليوم الخميس، اجتماعًا مع مسؤولي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بحضور رؤساء المراكز والمدن؛ وذلك لمناقشة برنامج تطوير الخدمات الحكومية.

 

وناقش نصر، حسب بيانٍ صادرٍ عن المحافظة، بدء التشغيل التجريبي للديوان العام واستكمال تطوير باقي المدن وربط المدن بالديوان العام والمديريات التابعة ورفع خدمات المواطنين على بوابة المحافظة.

 

وأشار العميد محمد حميدو مدير مشروع بالوزارة إلى أنَّ البرنامج يهدف إلى تطوير منظومة خدمات حكومية فعالة، ترضي متلقي الخدمة ومؤديها، وذلك عبر قنوات متعددة من خلال شبكة معلوماتية، بحيث يتم توصيل الخدمة للمواطن العادي في أقل وقت وبكفاءة عالية، لافتًا إلى أنَّ البرنامج يسهِّل طرق إجراءات الحصول على تلك الخدمات وميكنة إجراءات إصدار التراخيص.

 

واستمع المحافظ للعرض المقدم، حيث أوضَّح مراحل تنفيذ هذا المشروع من إعداد لمراكز تقديم الخدمات وتوفير الأجهزة والشبكات والتدريب والأعمال المدنية وإدخال البيانات والتشغيل التجريبي.

 

وأكَّد المحافظ توفير كافة الإمكانيات لدعم البرنامج، مؤكِّدًا حرصه على تنفيذه في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أهمية تفعيل التواصل التكنولوجي واستخدامه في مختلف مجالات الحياة، وبخاصةً مجال متابعة الخدمات الإدارية، مؤكِّدًا أنَّ المحافظة تسعى إلى تطبيقه وتفعيل دور تلك الخدمات الإلكترونية على مستوى المحافظة.

 

ويعمل البرنامج، حسب بيانٍ المحافظة، على التيسير على الموظف في أداء الأعمال المكلف بها بفاعلية وسهولة، وتحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات من خلال الشبكة المحلية، والحصول على خدمة متميزة وعاجلة لكافة أنشطة الحي، وسرعة استرجاع المعلومات مع الدقة والسرية للبيانات،ومتابعة أعمال الإدارات وتحقيق خدمة أفضل للمواطن والفصل بين مقدم الخدمة وطالبها بما يكفل الشفافية ومكافحة الفساد، وقدرة عالية للقيادة لسرعة اتخاذ القراروالحصول على المعلومة في الوقت المناسب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان