رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المنيا تستعد لـ"رمضان" بغرفة عمليات وأسعار مخفضة

المنيا تستعد لـرمضان بغرفة عمليات وأسعار مخفضة

أخبار مصر

معرض اهلا رمضان للسع الغذائية بالمنيا

المنيا تستعد لـ"رمضان" بغرفة عمليات وأسعار مخفضة

محمد كفافي 02 يونيو 2016 14:42

أعلنت محافظة المنيا، عن استعدادها لاستقبال شهر رمضان الكريم، بغرفة عمليات، ومنافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة وتشديد الرقابة على الأسواق.

 

وقال بيان صادر عن المحافظة، اليوم الخميس، إن اللواء طارق نصر، محافظ الإقليم، كلٌف رؤساء المراكز والمدن باختيار موقع داخل كل مركز يتسم بالإتساع وقرب المسافة من المواطن وبعيدة عن مناطق الإزدحام لإقامة معرض للمواد الغذائية، وذلك بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي ومديرية التموين على أن تتوافر بتلك المعارض كافة السلع الغذائية من ( سكر ـ ارز ـ سمن ـ زيت ـ فول ـ لحمة ـ فراخ ).


وقرر المحافظ، تشكيل غرفة عمليات رئيسية تكون على اتصال مباشر مع غرف العمليات بمراكز المحافظة التسعة للإبلاغ أولا بأول عن أى أحداث و مخالفات قد تقع لاتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية، كما كلف وكيل وزارة التموين تعديل مواعيد تشغيل المخابز بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بنطاق كل مركز لوضع المواعيد المناسبة ، مشدداً على وضع خطة للمرور على كافة المجمعات الاستهلاكية و مراقبة توفير البوتاجاز وتوزيعه بالسعر المحدد مع زيادة المعروض من الاسطوانات المنزلية لمواجهة زيادة الاستهلاك.
 

كما وجه المحافظ قطاع الصحة بمتابعة أعمال الاصلاح البيئي وزيادة الوعى الصحى للمواطنين وتشديد الرقابة على الاغذية المعروضة للبيع فى جميع منافذ التوزيع وتكثيف الرقابة على جميع مراحل تداول الأغذية وعلى المحلات والأسواق خاصة الأغذية المعروضة عن طريق الباعة الجائلين .
 

كما كلف المحافظ مديرية التضامن الإجتماعي بتنظيم دورات رمضانية تقوم بها بعض الجمعيات الاهلية والمؤسسات الايوائية على ملاعب المؤسسات فى مجال كرة القدم وعقد ندوات دينية يتم فيها إستضافة كبار رجال الدين الإسلامى لإلقاء محاضرات دينية.

 

وفى سياق متصل، كلف المحافظ مديرية الأوقاف بوضع خطة للاهتمام بنظافة المساجد من الداخل والخارج وكذلك الطرق المؤدية لها وأن يتواجد أمام بكل مسجد للصلاة وإلقاء الخطبة من المشهود لهم بالاعتدال.

 

من جانب آخر كلف المحافظ مديرية الشباب والرياضة بتنظيم عددًا من الدورات الرمضانية الرياضية خلال الشهر الكريم على مستوى المراكز التسع مع وضع برنامج يتضمن إقامة أمسيات ثقافية وفنية بمراكز الشباب.
 

كما كلف شركة الكهرباء بوضع خطة للتأكيد على سلامة المحولات وإصلاح المتعطل منها فوراً حال انقطاع التيار الكهربائى نتيجة شدة الاحمال مع اجراء اعمال الصيانة المستمرة لمحولات وأعمدة الإنارة بالشوارع على أن تراعى الشركة عدم انقطاع التيار أثناء مواعيد عمل المخابز لوجود بعض المخابز التى لا تعمل بالغاز حتى الآن .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان