رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزراعة: نواجه "التورد القمي والتبرقش" في الموز

الزراعة: نواجه التورد القمي والتبرقش في الموز

أخبار مصر

انطلاق حملات لمواجهة التورد القمي والتبرقش بالموز

الزراعة: نواجه "التورد القمي والتبرقش" في الموز

معاذ رضا 02 يونيو 2016 13:46

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنطلاق الحملة القومية لمقاومة التورد القمي والتبرقش في محصول الموز، في كافة محافظات الجمهورية.

وأمر وزير الزراعة بتشكيل لجنة علمية من الإدارة المركزية للبساتين، ومعاهد بحوث امراض النبات، وبحوث وقاية النبات، وبحوث البساتين، للمرور الدوري على مزارع الموز بالمحافظات المختلفة، فضلاً عن تشكيل لجان فرعية في كافة المحافظات، لمقاومة مرض التورد القمي والتبرقش، وذلك وفق خطة زمنية ومكانية معتمدة.


وشدد فايد على أهمية الدور الذي يقوم به قطاع الإرشاد الزراعي، في دعم الفلاح المصري بالتوصيات الفنية لزيادة الإنتاجية في كافة المحاصيل، مشيرًا إلى أنَّ الوزارة تصدر نشرة دورية للمزارعين تحتوي على هذه التوصيات لاتباع أفضل الممارسات الزراعية.


وقال وزير الزراعة، إنَّه تم تكليف مجموعات عمل من الباحثين والمهندسين الزراعيين لعمل تدريب ميداني في الحقول للمزارعين، والتركيز على تقديم الدعم الفني للفلاح المصري، باستخدام أحدث التقنيات الزراعية وفقاً للممارسات العالمية.


وأكد فايد أنَّ وزارة الزراعة تمضي في خطتها لزيادة الصادرات المصرية الى الخارج، من الحاصلات البستانية والخضر والفاكهة، وفتح أسواق جديدة في الخارج، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية دول الاتحاد الأوروبي، وأندونيسيا ودول شرق آسيا وزيادة الصادرات للصين، وذلك بعد ضبط المواصفات وتطوير منظومة الحجرالزراعي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان