رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مطرانية المنيا: لم نُكلف أحدًا بجمع تبرعات لـ "الكرم"

مطرانية المنيا: لم نُكلف أحدًا بجمع تبرعات لـ الكرم

أخبار مصر

مطرانية المنيا مع السيدة القبطية سعاد ثابت

مطرانية المنيا: لم نُكلف أحدًا بجمع تبرعات لـ "الكرم"

محمد كفافي 02 يونيو 2016 11:41

أعلنت مطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذوكس، عن عدم قبولها لأي تبرعات، لأهالي قرية الكرم، الذين تضرروا خلال الأحداث الاخيرة التي شهدتها القرية.

 

وأكدت المطرانية، في بيان لها اليوم الخميس، أنها لم تُكلف أحدًا من الكهنة أو أي مؤسسة بجمع تبرعات للمتضررين، مطالبة بالإبلاغ عن كل من يخالف ذلك

 

وجاء في البيان، "أنه بخصوص أحداث قرية " الكرم " التي شهدت أعمال عنف وسلب ونهب ، تعلن مطرانية الأقباط الأرثوذكس، أنه مع بدء تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية ، بإعادة أعمار ما تهدم نتيجة الإعتداء ت على قرية الكرم بابوقرقاص، قد قامت بتعويض المتضررين في القرية ، عما تم سلبه ونهبه من منازلهم".


وأضاف "أن المطرانية تعتذر عن عدم قبول أى تبرعات لهذا الشأن، وبالتالي لم تكلف أحد بالقيام بذلك، لا من كهنة ولا من أي مؤسسة ولا من الأفراد العاديين، ويرجى الإبلاغ الفوري عن اى مخالفة  لذلك".
 

وكانت قرية الكرم، شهدت اشتباكات بين عائلتين، بسبب شائعات بعلاقة عاطفية بين مسيحي، وسيدة مسلمة، أسفرت عن حرق 7 منازل ملك للطرفين، كما أصيب شخصان، وتجريد سيدة قبطية من ملابسها، بحسب ما أشيع وقت الواقعة، وهو ما نفته جارة المجني عليها مؤخرًا.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان