رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عضو بـ "المحامين": 200 ألف عضو لا يمارسون المهنة

عضو بـ "المحامين": 200 ألف عضو لا يمارسون المهنة

مصر العربية ـ متابعات 01 أكتوبر 2013 20:01

قال عبد المجيد هارون، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن هناك أكثر من 200 ألف عضو بنقابة المحامين لا يمارسون مهنة المحاماة من أصل 520 ألف.

وبحسب موقع "محامون بلا حدود" طالب هارون بنقلهم لجداول غير المشتغلين بالنقابة، مشيرًا إلى أن قرار شطبهم من جداول النقابة، أو نقلهم لجداول غير المشتغلين، يكون بقرار من مجلس النقابة، بعد أن تقوم لجنة تنقية، وضبط جداول القيد، بعرض التقرير على المجلس.

 

وأضاف أن قرار شطب الدكتور محمد البرادعي والدكتور أيمن نور صدر من قبل لجنة تنقية، وضبط جداول القيد بالنقابة العامة للمحامين، ولم يطلع عليه مجلس النقابة حتى يتم اتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن، ولذلك فان قرار اللجنة غير نهائي.

 

وتابع عضو مجلس النقابة أن نقيب المحامين سامح عاشور، دعا إلى عقد الجمعية العمومية للمحامين نهاية شهر نوفمبر المقبل، لمناقشة زيادة المعاش، والحد الأدنى، والأقصى، وزيادة الدمغات، ومعاش نهاية الخدمة، الذي وصل إلى 100 ألف جنيه، مستبعدًا أن يتم مناقشة قرار شطب البرادعي، ونور، بالجمعية العمومية.

 

وأوضح هارون أن مجلس المحامين، سوف يعقد اجتماعًا لاتخاذ قرار نهائي بشأن عضوية البرادعي، ونور، ومن الوارد عقده بعد انتهاء النقيب من عمل لجنة الخمسين، لانشغاله في إعداد الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان