رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إجراء تجربة طوارىء ناجحة لإخماد حريق فى طائرة بمطار سوهاج

إجراء تجربة طوارىء ناجحة لإخماد حريق فى طائرة بمطار سوهاج

أخبار مصر

تجربة في مطار - ارشيفية

إجراء تجربة طوارىء ناجحة لإخماد حريق فى طائرة بمطار سوهاج

وكالات - أ ش أ 02 يونيو 2016 04:09

قال اللواء أحمد سعاد حسني مدير مطار سوهاج الدولي، إن المطار أجرى  الأربعاء تجربة طوارىء موسعة وناجحة لإخماد حريق نشب فى طائرة عقب هبوطها إلى أرض المطار والتعامل مع الحادث في زمن قياسي لإنقاذ الركاب وإسعاف المصابين.

وأضاف حسنى - فى تصريح - أن تجربة ” الطوارىء متسعة النطاق 2016 ” تمت بحضور الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والطيار عادل المحجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات واللواء عادل عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء أحمد أبو الفتوح مدير أمن سوهاج وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

ولفت إلى أن التجربة تضمنت بيانا عمليا على انحراف طائرة عن الممر عقب هبوطها إلى أرض المطار مما نتج عنه احتكاك جناح الطائرة بالأرض وحدوث شرر أدى إلى اشتعال النيران بجناح الطائرة.

وأضاف “حسني” أن سلطات المطار تعاملت مع الحادث بمشاركة فرق الحماية المدنية والإطفاء والإنقاذ والإسعاف والحجر الصحي ورجال الدين الإسلامي والمسيحي حيث تم إخماد الحريق وإخراج المصابين والضحايا من الطائرة ونقلهم إلى خيام تم إقامتها على وجه السرعة لحين وصول سيارات الإسعاف وقيام رجال الدين بتهدئتهم داخل الخيام ونقلهم في زمن قياسي بسيارات الإسعاف الموجودة بالمطار بالإضافة إلي سيارات الإسعاف القريبة منه إلى المستشفيات القريبة منه.

وأشاد محافظ سوهاج واللواء عادل محجوب رئيس شركة المطارات المصرية بمستوى التدريب الذي وصل إليه العاملون بمطار سوهاج الدولي وجميع الجهات المتعاونة كما أشادا أيضا بمستوى التعاون والتنسيق بين المطار والجهات المعنية بالمحافظة لاحتواء الأزمة.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان