رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نواب بالمنيا: على الداخلية توضيح أحداث الكرم

نواب بالمنيا: على الداخلية توضيح أحداث الكرم

أخبار مصر

سعاد ثابت في ضيافة الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص

نواب بالمنيا: على الداخلية توضيح أحداث الكرم

محمد كفافي 01 يونيو 2016 16:52

طالب 20 من نواب المنيا، بضرورة تطبيق القانون ومحاسبة المخطئين، في القضية رقم 3922 إداري مركز أبوقرقاص، والمعروفة إعلاميًا بقضية أحداث الكرم.

 

وخلال بيان أصدروه اليوم الأربعاء، طالب النواب وزير الداخلية، بتوضيح الأحداث منعًا للتكهنات والتخمينات، مؤكدين رفضهم لأي تدخلات خارجية سواء من دولة أو منظمة في الشأن المصري.

 

 

وجاء نص البيان كاتالي:

"أولًا : نستنكر جميعًا كل ماحدث في قرية الكرم بمركز أبوقرقاص وأن هذا الفعل المشين مرفوض تماما من ثقافتنا وتقاليدنا وعاداتنا المصرية ويرفضه كل الأديان السماوية، فنحن نقدس ونحترم الإنسان بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة.

 

ثانيًا : الشعب المصري كيان واحد وجميعنا نقف ضد اي محاولة للمساس بالنسيج الوطني فالكل هدفه الصالح العام لمصرنا الحبيبة ولن نسمح بوجود أي بوادر للفتنة الطائفية فالدم المصري الذي سال علي أرض سيناء هو دم مصري واحد دون تفرقة أو تمييز أو عنصرية.
 

ثالثًا : نعيش في دولة مؤسسات ودولة قانون وتحترم أحكام القضاء ولا يوجد من هو اعلي من القانون ولا يوجد تمييز في تطبيق القانون ونطالب بتطبيق القانون علي الجميع ومحاسبة المخطئين أيا كان عددهم مسمياتهم ولن نسمح باي محاولات للتدخل في الشان المصري من خارج مصر من اي جة او دولة او منظمة او مؤسسة


رابعًا : نثمن تدخل سيادة الرئيس والقوات المسلحة في إصلاح ماتم إتلافه، ونتقدم بالشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي على سرعة تدخله لعلاج الأزمة ونطالب وزير الداخلية بسرعة تقديم المتهمين للعدالة كما نطالبه ببيانات توضيحية للأحداث منعًا لكثرة التخمينات أو التكهنات.

 

خامسًا : مطالبة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بتجديد الخطاب الديني الوسطي وإعداد قوافل دعوة تهتم بنشر تعاليم الاسلام الوسطي وسماحة الاسلام وخاصة في صعيد مصر.

 

سادسًا : نطالب الجميع بضبط النفس في التصريحات الإعلامية كما نطالب وسائل الإعلام المختلفة بتوخي الحذر في إطلاق التصريحات أو الأخبار التي قد تكون مصدرًا لإثارة أو تجديد الفتنة مرة أخرى.

 

سابعًا : يتم تشكيل لجنة من نواب المنيا لمتابعة الأحداث علي أن يتم تفويض أحد النواب في التعامل مع وسائل الاعلام المختلفة حرصا علي توحيد البيانات وعدم تضارب التصريحات".

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان