رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"كفاية فوضى.. نعم للقانون" حملة لرفض إقالة محافظ المنيا

كفاية فوضى.. نعم للقانون حملة لرفض إقالة محافظ المنيا

أخبار مصر

شعار الحملة

على خلفية واقعة الكرم

"كفاية فوضى.. نعم للقانون" حملة لرفض إقالة محافظ المنيا

محمد كفافي 01 يونيو 2016 13:48

أطلق عدد من الأهالي ونشطاء وأمناء أحزاب وحقوقيين، بمركز أبو قرقاص، بجنوب المنيا، حملة بعنوان "كفاية فوضى.. نعم للقانون"، وذلك لرفض الدعاوى التي تطالب بإقالة المحافظ، على خلفية الأحداث التي شهدتها قرية الكرم.

 

وقال خليل أبو زيد، منسق الحملة، في بيان له اليوم، إن الحمله يدعمها نواب دائرة أبو قرقاص الثلاثة، وهم أشرف شوقي، ومجدي سعداوي، وصلاح مخمير، وأمناء أحزاب، وجمعيات آهلية، وتهدف التأكيد أن مصر دولة مدنية وأن ما حدث في قرية الكرم وما صاحبه من ضجيج وتضليل للرأي العام وإخماد لدولة القانون، والعودة لسياسات الإخوان، يشير لأن البعض استغلوا حادث جنائي لتأجبج الفتنة، والبعض الأخر يريد نشر الفوضى.

 

وأضاف أن الحملة تؤكد أن المسلمين والمسيحيين سواسية في الحقوق والواجبات، وعلى الجهات المنوط بها تنفيذ وتطبيق القانون انتهاج الحيادية والشفافية وسرعة تحقيق العدالة، وأن يكون القانون لغة الدولة وليس الجلسات العرفية، من أفسد شيئًا فعليه إصلاحه لذا نطالب بعدم تحمل الدولة لأي نفقات لإعمار ممتلكات عامة أو خاصة ناجمة التخريب، وأن يقوم الفاعل الحقيقي بتحمل ذلك.

 

ولفت إلى أن اختيار مساعدي القيادة السياسية لابد أن يخضع لقرار إداري وليس لأهواء البعض مع الاحتفاظ بالحق في الانتقاد، لذا نرفض في هذه الظروف، إقالة محافظ المنيا والقيادات الأمنية، ونرفض أي تدخلات من الخارج.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان