رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قرارات لجنة استرداد أراضي الدولة بحصر 14 شركة بالصحراوي

قرارات لجنة استرداد أراضي الدولة بحصر 14 شركة بالصحراوي

أخبار مصر

المهندس إبراهيم محلب - مستشار رئيس الجمهورية

قرارات لجنة استرداد أراضي الدولة بحصر 14 شركة بالصحراوي

معاذ رضا 01 يونيو 2016 13:19

أعلنت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، حصر أراضى طريق مصر إسكندرية الصحراوى، والتى تشمل نحو ١٤ شركة جميعها قامت بتغيير نشاط الأرض.

 

 

وأضافت اللجنة في بيانٍ لها، اليوم الأربعاء، أنها قررت فتح الباب لهذه الشركات للتقدم بطلبات للتصالح وتقنين أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة عن تغيير النشاط، وفقًا للتقديرات التي سيتم تحديدها لهم وفقًا للقانون، مع التأكيد على لجان التثمين بعدم المغالاة فى تقديراتها قائمة الأراضي التي تم حصرها وتقديمها من قبل المستشار هشام عطية مستشار الأمانة العامة للجنة ورئيس لجنة تلقى طلبات تقنين الأوضاع تضمنت العديد من الشركات الكبرى والتى أقامت منتجعات وفيلات.


وأوضحت اللجنة أنَّه سيتم تقديم كل التسهيلات لمن يثبت حسن النية والجدية وفي المقابل الحسم فى مواجهة من يمتنع عن سداد حق الدولة وأرتباطًا بهذا الملف.


وقررت اللجنة التواصل مع كافة الجهات والوزارات التى يشترط القانون موافقتها قبل إجراء أى تعاقد يخص أراضى الدولة لترشح كل جهة مندوب عنها لتشكيل لجنة اعتماد من هذه الجهات الـ6 للتواجد مع لجان المعاينة والتسعير واعتماد القرارات اختصارا للوقت.


من ناحيته، قال المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إنَّ هذا الإجراء سيكون أشبه بنظام الشباك الواحد الذى يختصر إجراءات التقنين ويقضى على الروتين الحكومى المعطل، مؤكدًا أنَّ الاجتماع ناقش جهود لجنة تلقى طلبات التصالح والتقنين خلال الأسبوع الماضي.


وأضاف محلب في بيانٍ له، الأربعاء، أنَّه تلق عدد كبير من الطلبات، حيث وصل إجمالى المبالغ التى تلقتها اللجنة من طالبي التصالح لإثبات الجدية أكثر من ٢٥٠ مليون جنيهًا فى أسبوع واحد.
 

وأشار إلى أنَّ أصحاب الطلبات قدموا هذه المبالغ من تلقاء أنفسهم.

 

وتابع: "هذه المبالغ معلقة على شرط موافقة تقنين الوضع بالشروط والتقديرات التي تقرها اللجنة".

 

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان