رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البيئة تنفذ برنامجًا لتوعية قائدي المركبات بأضرار العوادم

البيئة تنفذ برنامجًا لتوعية قائدي المركبات بأضرار العوادم

أخبار مصر

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

البيئة تنفذ برنامجًا لتوعية قائدي المركبات بأضرار العوادم

أميرة الخولى 01 يونيو 2016 13:00

قررت وزارة البيئة من خلال الإدارة العامة لعادم المركبات، تنفيذ برنامج لتوعية المواطنين وقائدي المركبات على الطريق بأخطار الانبعاثات الضارة الناتجة عن المركبات المخالفة بيئيًا، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من حملات فحص عادم المركبات في الفترة من 1 إلى 10 يونيو الجاري.

 

ويأتي البرنامج ضمن أنشطة وزارة البيئة للاحتفال بيوم البيئة العالمي، الذي يحتفل به العالم في 5 يونيو من كل عام، حيث يدور موضوع يوم البيئة العالمي لهذا العام حول مكافحة الإتجار غير المشروع بالحياة البرية، ويقام تحت شعار "حماية البرية من أجل الحياة".

 

ويتم خلال البرنامج تنفيذ عدد من الحملات ضمن الأكمنة الأمنية داخل إقليم القاهرة الكبرى بالتعاون بين وزارة البيئة والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بوزارة الداخلية، بالإضافة إلى حملات فحص العادم على الطرق السريعة خارج إقليم القاهرة الكبرى بمشاركة الإدارة العامة للمرور، كما سيتم إعادة فحص المركبات غير المتوافقة بيئيًا من خلال لجنة بمقر الإدارة العامة لعادم المركبات.

 

وتستهدف الحملات توعية قائدي المركبات غير المتوافقة بيئيًا بالتأثير السلبي لانبعاثات مركباتهم على نوعية الهواء من خلال توزيع نشرات ومطبوعات توعية توضح أهمية ضبط عادم المركبة وكيفية صيانتها باستمرار لضمان كفاءتها وعدم تأثيرها على البيئة المحيطة.

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان