رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوزير: زيادة الوحدات السكنية بالإسماعيلية الجديدة لـ 52 ألف وحدة

الوزير: زيادة الوحدات السكنية بالإسماعيلية الجديدة لـ 52 ألف وحدة

أخبار مصر

اللواء كامل الوزير يتفقد الإسماعيلية الجديدة

الوزير: زيادة الوحدات السكنية بالإسماعيلية الجديدة لـ 52 ألف وحدة

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 31 مايو 2016 12:58

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بزيادة أعداد الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة- شرق قناة السويس- إلى 52 ألف وحدة سكنية منها 20 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.


وأكد الوزير خلال جولة تفقدية قام بها ظهر اليوم الثلاثاء، برفقة اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، أن المدينة الجديدة تتميز بأنها أول مدينة سكنية تعتمد على الطاقة الشمسية والحرارية فى توليد الكهرباء، ومتاحة للتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة كما أن المدينة تتميز بطرازها المعمارى الفريد والذى يعد امتداداً لطراز المعمارى للأحياء القديمة بمدينة الإسماعيلية.


وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إقامة محطة الكهرباء الرئيسية المغذية للمدينة، بالإضافة إلى محطة المياه الرئيسية وجار الانتهاء من أعمال تنفيذ محطة الصرف الصحى والتى تسبب تنفيذها فى تأخير تسليم المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضح أن عدد الشركات العاملة بمشروع المدينة الجديدة 214 شركة، ويبلغ عدد العمال نحو 80 ألف عامل، لافتاً إلى الهدف الأساسى من إنشاء المدينة الجديدة هو توفير أماكن إقامة للعاملين بالمشروعات التى تقام فى شرق القناة، كما أنها ستكون بداية التنمية فى تجاه سيناء.


وقال الوزير إن الإسكان الاجتماعي بالمدينة الجديدة يتميز عن باقى مشروعات الإسكان بالجمهورية من الناحية الجمالية والمعمارية، لافتاً إلى أن وحدات الإسكان الاجتماعي يصل عددها نحو 20 ألف وحدة بمساحة 90 متر، وتضم الوحدة السكنية منه 3 غرف كاملة التشطيب، كما يتاح داخل المدينة وحدات سكنية لمتوسطى الدخل تتراوح مساحة الوحدة السكنية منهم ما بين 130 حتى 140 متر، ومتاح وحدات سكنية بمستوى أعلى تصل مساحتها لنحو 170 متر، بالإضافة غلى توفر وحدات لراغبى التميز وهى عبارة عن فيلات دوبلكس.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من إقامة أكبر نادى اجتماعي بمصر داخل المدينة لاحتضان الأنشطة الاجتماعية والرياضية، كما تم إقامة مسجد وكنيسة ومستشفى مركزى ومول تجارى وعدد من المدارس الحكومية الرسمية والخاصة لخدمة قاطنى المدينة الجديدة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان