رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الصحة تدعم ٣٦ مستشفى بـ٨٠ جهاز أشعة رقمية

الصحة تدعم ٣٦ مستشفى بـ٨٠ جهاز أشعة رقمية

أخبار مصر

جانب من الاحتفال

في ١٤ محافظة..

الصحة تدعم ٣٦ مستشفى بـ٨٠ جهاز أشعة رقمية

بسمة عبدالمحسن 31 مايو 2016 10:55

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة دعمت 36 مستشفى بـ 80 جهاز أشعة موزعة على 14 محافظة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن الأشعة التشخيصية في وزارة الصحة شهدت نقلة نوعية وإنجازًا كبيرًا لصالح المريض المصري بعد استخدام أحدث الأجهزة الرقمية وتطوير المواقع وتدريب الأطباء وفنيين الأشعة على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال الأشعة، وذلك من خلال المشروع المصري السويسري للأشعة بمراحلة الثلاثة.

 

وأوضح وزير الصحة في كلمته اليوم خلال الاحتفال الختامي للمشروع الذي قامت الوزارة بتنظيمه اليوم بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، بحضور ماركوس لايتنر، السفير السويسري بالقاهرة، وعدد من قيادات الوزارة، أن المشروع هو نتاج لتعاون طويل الأمد بين مصر وسويسرا ويعتبر من أهم مبادرات التعاون الدولي الأكثر نجاحًا في مصر.

 

وأشار إلى أن المشروع بدأ عام 2002 حتى 2016 بهدف تحديث المستشفيات والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة في مجال الأشعة التشخيصية بها.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة عبير مغاوري، متشار وزير الصحة للأشعة، أنه تم تجديد أقسام الأشعة في أكثر من 200 مستشفى وتجهيزها بأحدث أجهزة الأشعة الحديثة، وذلك ضمن استراتيجية التحديث بإدخال معدات الأشعة الرقمية وأنظمة التشخيص عن بعد، بالإضافة إلى بعض التدخلات الأخرى التي استهدفت الوقاية من الإشعاع، وصيانة أجهزة الأشعة، ووضع مبادئ توجيهية وتوفير الدورات التدريبية‪.

 

وفي النهاية، تقدم وزير الصحة بالشكر والتقدير لجميع العاملين بالإدارة العامة للأشعة والفريق السويسري على جهدهم الذي بذلوه خلال مراحل المشروع المصري السويسري للأشعة المختلفة لتنفيذ أهداف المشروع.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان