رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوقاف: ترجمة خطبة الجمعة للإشارة في يد "هبة هجرس"

الأوقاف: ترجمة خطبة الجمعة للإشارة في يد هبة هجرس

أخبار مصر

جابر طايع وهبة هجرس

الأوقاف: ترجمة خطبة الجمعة للإشارة في يد "هبة هجرس"

فادي الصاوي 31 مايو 2016 07:44

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالأوقاف، إن الوزارة رحَّبت بمقترح النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، المتعلق بترجمة خطبة الجمعة والدروس الدينية إلي لغة الإشارة  لمساعدة الصم على استيعاب الخطب والدروس.


وأضاف طايع في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، :"أن المقترح جميل ومحل دراسة، ونحن طلبنا من  النائبة التقدم بأسماء الأشخاص التى يجيدون فن التخاطب  لنحدد لهم مساجد رئيسية فى كل محافظة.. وحتى الآن لم يرد لنا أى مقترحات فى هذا الصدد".

 

كانت النائبة البرلمانية هبة هجرس، شددت خلال لقائها مع وزير الأوقاف على هامش تكريم أوائل الفائزين بمسابقة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات الخاصة في 21  مايو ، على أهمية توصيل الدعوة الإسلامية السمحة ومبادئ الشريعة الصحيحة والوسطية المستنيرة إلى جميع شرائح  ذوى الإعاقة، وبخاصة شرائح الصم الذين عانوا لفترات طويلة من افتقاد وسيلة التواصل بينهم وبين دعاة وزارة الأوقاف، بسبب عدم ترجمة خطبة الجمعة واللقاءات الدعوية إلى لغة الإشارة .

 

 وكان الأزهر سبق الأوقاف في تنفيذ هذه المقترح، حيث خصص مترجم إشارة بالجامع الأزهر ، لإتاحة خطبة الجمعة أسبوعيًا للأشخاص ذوى الإعاقة السمعية من خلال التنسيق مع المجلس القومي لشئون الإعاقة التابع لرئاسة مجلس الوزراء.


 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان