رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البيئة تبدأ جمع وتدوير المخلفات بكفر الشيخ

البيئة تبدأ جمع وتدوير المخلفات بكفر الشيخ

أخبار مصر

البيئة توقع برتوكول تعاون حول تنفيذ نماذج تجريبية لجمعة وتدوير المخلفات

البيئة تبدأ جمع وتدوير المخلفات بكفر الشيخ

أميرة الخولي 30 مايو 2016 15:14

وقعت البيئة " target="_blank">وزارة البيئة اليوم الاثنين، برتوكول تعاون حول تنفيذ نماذج تجريبية لعمليات الجمع الأولى والتدوير للمخلفات بمناطق محددة في حي غرب بمدينة كفر الشيخ (كنموذج حضري)، والقنطرة - حى شرق (كنموذج شبه حضري)، وقرية ابو بدوي - مركز بيلا (كنموذج ريفي).

 

وقع البرتوكول المهندس أحمد سعيد، مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة والسيد سكرتير عام محافظة كفر الشيخ بحضور الدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز تنظيم ادارة المخلفات.

 


وأكد المهندس أحمد سعيد أن هذه النماذج تسعى لتفعيل الشراكة بين القطاع العام والمجتمع المدني والخاص من خلال التعاون بين الوحدات المحلية والادارة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة، حيث سيتم من خلال تلك النماذج اختبار النواحي المؤسسية والمالية والفنية لإدارة المخلفات الصلبة في مناطق متنوعة من حيث الطبيعة ونمط الاستهلاك، وذلك في حدود الإمكانات المتاحة للاستدامة في ظل الدروس المستفادة.

وأشار سعيد إلى أنه تم بالفعل تسليم عدد من المعدات والأدوات الخاصة بالجمع الأولي والنقل والتدوير للمحافظة للعمل بها في هذه المناطق المحددة ووفق منظومة تم وضعها من خلال منهج تشاركي مع جميع الأطراف المعنية وفي كافة مراحل المشروع، ومن خلال مكتب استشاري متخصص.


وأضاف أن المعدات تشمل مقطورات وتريسكلات و"كمبوسترات" ومكابس للمفروزات، وأكشاك لاستقبال المفروزات مجهزه بموازين لتنفيذ التجارب الجديدة، وعربات يد للجمع، وحاويات مخلفات، بالإضافة إلى تنمية القدرات والمهارات من خلال التدريب أثناء العمل.
 

اقرأ أيضًا:

البيئة: تشكيل مجموعة عمل مستدامة لتنمية البحيرات

البيئة توافق على إنشاء خط أنابيب بحرى لإحدى شركات البترول

دورتان لبناء قدرات العاملين بمحطات الكهرباء

تعرف على قرارات "البيئة" بعد نفوق الحوت الأزرق

البيئة: تنفيذ أول برنامج لرصد الحيوانات البحرية في "المتوسط"


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان