رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القضاء الإداري يحظر إقامة الملاهي الليلية بجوار الكنائس

القضاء الإداري يحظر إقامة الملاهي الليلية بجوار الكنائس

أخبار مصر

كنيسة القديسين بالإسكندرية

القضاء الإداري يحظر إقامة الملاهي الليلية بجوار الكنائس

وكالات 30 مايو 2016 13:19

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية (الدائرة الأولى بالبحيرة)، اليوم الاثنين، بحظر إقامة أي ملاه ليلية أو قاعات حفلات بالقرب من الكنائس.

 

وقرار محكمة القضاء الإداري ملزم وواجب النفاذ.

 

وقالت المحكمة، في بيان، إنه لا يجوز إقامة الملاهي الليلية أو قاعات لإقامة الحفلات المختلفة بالقرب من الأماكن المعدة للعبادة التي تمارس فيها  الشعائر الدينية أو الأضرحة التي تكون موضع احترام الجمهور أو الجبانات (المقابر).
 

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة قررت، في وقت سابق، غلق قاعة حفلات بأحد المراكب النيلية العائمة المطلة على كنيسة ماري جرجس بالمدينة. وقامت صاحبة المركب بتحريك دعوى قضائية لإلغاء القرار إلا أن محكمة القضاء الإداري أيدته اليوم.
 

وأضافت أن قرار الحظر يهدف إلى الحفاظ على "وقار دور العبادة وطهارة ممارسة الشعائر الدينية بها دون تفرقة، وهذا الوقار يتوافر للمسجد كما يتوافر للكنيسة أيضاً، فكلاهما دار عبادة ويتمتعان بالحماية ذاتها التي أوردها الدستور والقانون... وكل عمل يمس وقار الشعائر الدينية ينبغي منعه".
 

وتابعت "أفراد الشعب باختلاف طوائفهم وشعائرهم الدينية هم نسيج واحد، يظلّلهم جميعاً مبدأ المواطنة دون تمايز بينهم بسبب الدين أو العقيدة أو الجنس أو الأصل أو العرق أو اللون أو اللغة أو المستوى الاجتماعي أو الانتماء السياسي أو الجغرافي، فالمواطنون لدى القانون سواء وهو متساوون في الحقوق والحريات والواجبات العامة".


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان