رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدارس العياط بلا دراسة

مدارس العياط بلا دراسة

أخبار مصر

احداث العياط - أرشيف

لليوم الثالث على التوالي..

مدارس العياط بلا دراسة

عبدالغنى دياب 01 أكتوبر 2013 12:18

بعد أن تسارعت الأحدث بمركز العياط بمحافظة الجيزة، لم يجد الأهالى بدا من منع أبنائهم من الذهاب إلى مدارسهم خوفا عليهم من إطلاق الرصاص، في ظل المخاوف من إمكانية تعرض أبنائهم لرصاصة طائشة يطلقها أحد البلطجية.

 

كاميرا "مصر العربية" رصدت أحوال وآراء طلبة العياط في هذا الوضع الأمني المتردي، حيث  تروي علا - طالبة بالصف الأول الإعداى بمدرسة الجلاء الإعدادية بنات –  السبب وراء ما حدث خلال الأيام الماضية بالعياط قائلة: "فى البداية هجم مجموعة من  المتظاهرين على المدرسة يوم الخميس الماضي وكان الهدف هو تعطيل العمل الدراسي".

 

وأضافت "من بعدها حدثت بعض المشاكل وقامت إدارة المدرسة بفتح أبواب المدرسة للطلبة حتى ﻻ يحدث أى شيء للبنات خوفا عليهن، لكن يوم الأحد الماضى شهد هجوما من البلطجية بالأسلحة النارية، على المدرسة بطريقة عشوائية، دون مراعاة لأى حرمة".

 

وتابعت علا "قام المدرسون بطمئنتنا وقالوا لنا (متخفوش) وبعدها بدأنا نخرج من المدرسة ونعود إلى منازلنا، غير أن ضرب النار اشتعل مرة ثانية بالشارع أمام المدرسة، وأصيبت إحدى الطالبات، بطلق نارى فى القدم، وأخرى فى حادث سيارة  خلال ركضها مفزوعة إلى جانب عشرات البنات اللاتى أغمى عليهن من شدة الخوف".

 

يذكر أن مركز العياط شهد انفلاتا أمنيا عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة بعد مهاجمة مجموعة من البلطجية للقسم وحرق محتوياته، كما شهد يوم الأحد الماضى مشاجرة بين اثنين من البلطجية، قتل فيها أحدهم بطلق ناري فقام أهل المقتول بمهاجمة المدينة بالأسلحة النارية بطريقة عشوائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان