رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مد فترة التقدم لمبادرة "مستقبلنا في أيدينا"

مد فترة التقدم لمبادرة مستقبلنا في أيدينا

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن

تهدف لتدريب 40 ألف شاب للمشاركة بانتخابات المجالس المحلية

مد فترة التقدم لمبادرة "مستقبلنا في أيدينا"

هادير أشرف 30 مايو 2016 09:34

أعلنت  وزارة التضامن الاجتماعي عن مد فترة الترشيح  للالتحاق بمبادرة الوزارة "مستقبلنا في أيدينا"، التي تعمل على  دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في المحليات والعمل العام، إلى يوم  2 يونيو.

وكانت الوزارة قد أعلنت  عن فتح باب القبول بداية من 16  مايو الجاري وحتى الخميس الموافق 26 من ذات الشهر، ولكنها مدت الفترة  نظراً للإقبال، واستجابة لرغبة الشباب في التقديم.
وقد تم  فتح باب التقديم للمبادرة على مستوى محافظات  "دمياط، وبورسعيد، والسويس، والاسماعيلية، وشمال سيناء، والغربية، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، واسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم، والبحر الأحمر، والاقصر، وأسوان، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، والوادي الجديد، وقنا".

ويهدف البرنامج إلى إيجاد آلية فعالة لتوعية الرأي العام المحلي بأهمية المشاركة الإيجابية وتحفيز الفئات الشبابية نحو المشاركة الفعالة في العمل العام، والاستعدادات لانتخابات المجالس المحلية، ويستهدف تدريب 40 ألف شاب وفتاة من سن 21 حتى 35 سنة للمشاركة في حملات التوعية لـ 4 مليون مواطن على مستوى الجمهورية بالتمويل من صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الاهلية بوزارة التضامن الاجتماعي بقيمة 28 مليون جنيه.
 
ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلاً على مؤهل متوسط على الأقل وأن يتراوح السن ما بين 21الى 35 عاماً وأن يكون لديه القدرة على التواصل والإقناع، والمعرفة بمشكلات واحتياجات بيئته المحلية ولديه الرغبة في إيجاد حلول لها كذلك ان تتوافر لديه الرغبة في الترشح لانتخابات المجالس المحلية.

ويقوم المتقدم بسحب وملء استمارة المشاركة من الوحدات الاجتماعية أو من خلال الرابط الالكتروني www.moss.gov.eg   وتسليمها للوحدة الاجتماعية التابع لها، ويعمل البرنامج من خلال تنفيذ ورش تدريبية للشباب لمدة 5 أيام متتالية بواقع 6 ساعات يومياً لكل ورشة تدريبية وسيتم اختيار أفضل المتدربين طبقاً لمعايير التقييم وتكريمهم وترشيحهم لبرامج تدريبية أخرى.
 
يذكر  ان البرنامج بدأ التدريب بالفعل في المرحلة الأولى له بمحافظات سوهاج وجنوب سيناء والإسكندرية وتم تنفيذ 38 ورشة تدريبية بإجمالي 908 متدرب.
 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان