رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السفير الأسترالي يضع روشتة لجلب سياح بلاده لمصر

السفير الأسترالي يضع روشتة لجلب سياح بلاده لمصر

أخبار مصر

يحيى راشد، وزير السياحة

أثناء لقاءه راشد

السفير الأسترالي يضع روشتة لجلب سياح بلاده لمصر

شيرين خليفة 29 مايو 2016 21:08

بحث يحيى راشد، وزير السياحة، مع السفير الأسترالي بالقاهرة نيل هوكنز، سبل التعاون السياحي ودفع حركة السياحة الوافدة. 

 

واقترح السفير الاسترالي بعض المحاور التي من شأنها إثراء حركة السياحة الوافدة من أستراليا إلى مصر كإقامة معارض أثرية مصرية في إستراليا، ودعوة المتخصصين في علم المصريات والتراث الحضاري لالقاء المحاضرات وعقد النوات في أستراليا.
 

وأشار السفير إلى ضرورة عمل رحلات تعريفية لمنظمي الرحلات وللكتاب السياحيين لزيارة مصر، وتسهيل تسيير رحلات طيران بين البلدين، مؤكدًا أن إعداد حزم للسياحة والطيران من شأنه الدفع بحركة السياحة الوافدة إلى الأمام كأن يتم تمهيد الرحلات التي تصل الإمارات ودول أخرى في الخليج إلى مصر والتركيز على الاستراليين المتواجدين في بلدان الخليج والمواطنيين الاستراليين المقيمين في إستراليا، والتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي في الدعاية السياحية.


ولفت السفير إلى أهمية مشروع مقترح لإضاءة منطقة الأهرامات، كما تناول اللقاء أيضًا العلاقات المصرية الإسترالية منذ الحرب العالمية الثانية. وأوضح راشد أنه يتعين إحياء منطقة العلمين خاصة أن هناك رفات ما يقرب من 4000 استرالي من ضحايا الحرب العالمية الثانية في كل من العلمين والاسماعيلية ،وطالب السفير الأسترالي بتنظيم رحلات سياحية لأسر الضحايا الاستراليين إلى مصر.


وفي سياق متصل، أفاد السفير بأن هناك 60 ألف مصري يحمل الجنسية الإسترالية وأنه يمكن تعظيم الاستفادة من هؤلاء في تشجيع سياحة الجذور لتعميق التواصل بين الأجيال المتعاقبة وحثهم على زيارة مصر. وأكد راشد أن الوزارة تعمل جاهدة مع الشركاء من القطاع السياحي الخاص على إستعادة الحركة السياحية عامة ومنتج السياحة الثقافية على وجه خاص، مشددا على أهمية السياحة الاسترالية بالنسبة لمصر وأستعداد الوزارة لتذليل أي عقبات قد يواجهها السائحون الاستراليون.


وأعرب راشد خلال اللقاءعض عن رغبته في تطوير العلاقات المصرية الاسترالية، مقترحاً عقد لقاءات دورية مع الجانب الاسترالي لمتابعة تنفيذ المقترحات التي وردت خلال الاجتماع.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان