رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إغلاق الملاهي الليلية والبارات في رمضان واستثناء الخمس نجوم

إغلاق الملاهي الليلية والبارات في رمضان واستثناء الخمس نجوم

أخبار مصر

ملهى ليلي

احترامًا لشعائر المسلمين

إغلاق الملاهي الليلية والبارات في رمضان واستثناء الخمس نجوم

وشهرين للمخالف

شيرين خليفة 29 مايو 2016 15:52

كشف مصدر أمني، أن شرطة السياحة ستغلق جميع البارات والملاهي الليلية بدءً من أول شهر رمضان حتى نهايته، مؤكدًا أن القرار يأتي ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهي الليلية ومحال الخمور في المناسبات الدينية، احترامًا لشعائر المسلمين.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن من يخالف القرار من أصحاب البارات أو الملاهي سيتم إغلاق مقاره لمدة شهرين متتاليين وإذا تكرر سيتم إغلاقه نهائيًا بعد إحالته إلى النيابة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، مع العلم أنه يسمح بتقديم الخمور والمشروبات الروحية للأجانب فقط دون المصريين، على حد قوله.
 

وأكد أن تعليمات وزارة السياحة تنص على إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية باستثناء البارات في الفنادق ذات النجوم الخمسة على أن تكون غير مكشوفة، وذلك خلال أيام شهر رمضان المبارك بدءً من ليلة إعلان أول أيام الشهر وحتى صباح أول أيام عيد الفطر.
 

كما أنه لا يسمح بتقديم المشروبات الروحية في الفنادق المصنفة من فئة النجمتين والنجمة الواحدة والفنادق الشعبية والمخيمات السياحية في مرافقها الداخلية والخارجية، وتغلق الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات داخل المنشآت الفندقية المصنفة سياحيًا خلال فترة المناسبات الدينية الإسلامية، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة التي تسبق يوم المناسبة حتى الساعة السابعة من صباح اليوم الذي يليه.
 

وتمثلت التعليمات بالسماح للمنشآت الفندقية المصنفة سياحيًا من قبل وزارة السياحة والآثار بتقديم خدمات الطعام والشراب في الأماكن الخارجية المخصصة لها وذلك بعد الإفطار شريطة عدم تقديم المشروبات الروحية للنزلاء والرواد في هذه الأماكن الخارجية المطلة على الشارع العام أو المكشوفة للعيان.
 

ووفق التعليمات تنحصر إقامة السهرات الرمضانية في الأماكن المخصصة داخل حدود المنشآت السياحية المرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار "منشآت فندقية، مطاعم سياحية من فئة مطعم وكوفي شوب ومتنزه سياحي ومدينة تسلية وترويح".
 

وتسمح التعليمات بإقامة سهرات رمضانية داخل المواقع السياحية شريطة الحصول على موافقة وزارة السياحة والآثار، معلنة أنه على صاحب المنشأة السياحية الالتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة والتي تخدش الحياء العام وإلا وضع نفسه تحت طائلة المسؤولية القانونية والإدارية وأيضا الالتزام بعدم إزعاج المجاورين من خلال استخدام مكبرات الصوت في الساحات المكشوفة.
 

وفي حال ضبط أي مخالفة لأي من التعليمات يتم إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف فورًا لمدة شهرين متتاليين من قبل المحافظ المختص وإعلام وزارة السياحة والآثار بذلك، وتقتصر متابعة تنفيذ التعليمات فقط على وزارة الداخلية وزارة السياحة والآثار واللجان المشكلة بموجب قرار رئاسة الوزراء رقم 1048 .

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان