رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو .. إضراب مفتوح بمستشفى كفر الشيخ العام

فيديو .. إضراب مفتوح بمستشفى كفر الشيخ العام

أخبار مصر

مستشفى كفر الشيخ

لسوء حالها والمطالبة بعودة المدير...

فيديو .. إضراب مفتوح بمستشفى كفر الشيخ العام

أحمد عشري ومحمد أحمد 01 أكتوبر 2013 09:27

دخل مئات من العاملين وهيئة التمريض بمستشفى كفرالشيخ العام، في إضراب مفتوح ووقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء لسوء الوضع داخل أقسام المستشفى المختلفة، وعدم تلبية المديرالعام الجديد لمتطلباتهم الضرورية، أو الاجتماع بهم.

 

وقال واصف فتحي: إن المدير الجديد يرفض عدم استقبال المواطنين المترددين على قسم الاستقبال والطوارئ لإنقاذ حياة المرضى والحالات الحرجة والحوادث الطارئة، مما أدى إلى حدوث حالة استياء شديد بين المواطنين وجميع العاملين بالمستشفى.

 

وناشد المعتصمون، الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء والدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، والمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ، التدخل لإعادة الدكتور لطفي عبد السميع المدير العام السابق إلى العمل بإدارة المستشفى مرة أخرى من أجل الصالح العام، لكونه طبيبًا جراحًا وملمًا بكافة الأمور الطبية والإدارية.

 

وأشار إلى أن المدير السابق عمل وكيلا لهذه المستشفى طيلة 7 سنوات كاملة، ثم مديرا للمستشفى ما يقرب من ثلاث سنوات، واستطاع باتصالاتة وعلاقاتة الوطيدة إنشاء وتجهيز جناح جديد للعمليات الجراحية بالجهود الذاتية والتبرعات وصلت أكثر من 4 ملايين جنيه، هذا بالإضافة إلى تطويره قسم الاستقبال والطوارئ وحضانات الأطفال وجميع الأقسام داخل المستشفى وتصدية الدائم خلال السنوات الثلاث الماضية للبلطجية الذين حطموا الأجهزة داخل قسم الطوارئ والاستقبال أكثر من مرة، وعرض نفسة للخطر الشديد وأجبر الأطباء على معاودة العمل بالمستشفى، بعد قيامهم بالاضراب عن العمل أكثر من مرة بسبب التعدي الدائم عليهم من البلطجية الذين تعدوا عليهم بالضرب وتحطيم أجهزة الاستقبال.

 

ومن جانبه أشار علي عبدالوهاب ممرض، إلى أن مستشفى كفر الشيخ العام، يخدم جميع مدن المحافظة العشر وقراها المختلفة، لأن غالبية الحالات يتم تحويلها إليها من المستشفيات المركزية الأخرى، وتتطلب مديرا متمرسا لدية خبرة كبيرة بالعمل الإداري، ويكون قريبا من العاملين وهيئة التمريض والأطباء حتى يعملوا معه بتفانٍ وإخلاص من أجل مصلحة المواطن البسيط والمريض غير القادر على العلاج اللازم لإنقاذ حياته.

 

وكان العمال المؤقتون بمستشفى كفر الشيخ العام وعددهم 250 عاملا وعاملة، قد قاموا منذ أيام بالإضراب عن العمل داخل المستشفى للمطالبة بالتثبيت، خاصة أن المسئولين فى المستشفى والمحافظة والصحة لم يهتموا بمطالبهم بالتثبيت خلال السنوات الماضية.

 

وقامت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، بإرسال لجنة عاجلة من الوزارة لمستشفى كفر الشيخ العام، لبحث مطالب العمال المؤقتين والاطمئنان على سير العمل بالمستشفى، وقامت بإعداد تقرير شامل عن المستشفى وعرضته مؤخرا على الوزيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان