رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الأوقاف: ذبح أضاحي الصكوك في الوقت الشرعي لها

وزير الأوقاف: ذبح أضاحي الصكوك في الوقت الشرعي لها

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وزير الأوقاف: ذبح أضاحي الصكوك في الوقت الشرعي لها

فادي الصاوي 29 مايو 2016 13:06

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن أضاحي الصكوك التي من المقرر شراؤها من وزارة التموين، ستذبح في الوقت الشرعي للذبح وتبرد وتنقل إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.


وأوضح الوزير في تصريحات له اليوم الأحد أن هذه الأضاحي ستوزع من خلال بطاقات التموين على الأسر الأكثر فقرًا واحتياجًا، وبخاصة في القرى والنجوع والمناطق الأشد عوزًا، ويكون التوزيع بواقع كيلو لكل أسرة تتكون من ثلاثة أفراد فأقل، وكيلوين لكل أسرة تتكون من أربعة أفراد فأكثر.  

 

وأشار مختار جمعة، إلى أن الأضحية سنة مؤكدة على المستطيع، وهي مأخوذة من التضحية بالمال وهي مما يدخل البهجة والسرور على الفقراء والمساكين وعلى المضحي وأهل بيته،

 

وأضاف أن وزارة الأوقاف ستقوم بفتح حساب خاص لهذه الصكوك، فضلا عن توفيرها ببعض البنوك ومديريات الأوقاف والمساجد الكبرى والأماكن التي تعلن الوزارة عنها على موقعها الرسمي .

 

ونوه إلى أنه تم التنسيق مع وزير التموين الدكتور خالد حنفي لتجهيز العدد الكافي من الأضاحي , بحيث تورد وزارة الأوقاف المبالغ المجمعة لحساب وزارة التموين التي اشترت بالفعل الأضاحي الكافية من البقر .

 

وشدد وزير الأوقاف على أن هذا الصك يعظم من نفع الأضحية، وبخاصة لمن لا يملك آلية لتوزيعها على الوجه الأمثل، مما يجعلها تصل عبر المنظومة المقترحة إلى مستحقيها الحقيقيين، وهو ما يزيد من نفع الأضحية وثوابها في آن واحد، كما أنه يحقق إيصال الخير إلى مستحقيه بعزة وكرامة وآلية لا تمتهن آدمية الإنسان أو تنال منها – حسب قوله.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان