رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالمستندات| نص تحقيقات النيابة في أحداث فتنة الكرم بالمنيا

بالمستندات| نص تحقيقات النيابة في أحداث فتنة الكرم بالمنيا

أخبار مصر

سعاد ثابت ضحية أحداث فتنة الكرم بالمنيا

بالمستندات| نص تحقيقات النيابة في أحداث فتنة الكرم بالمنيا

محمد كفافي 29 مايو 2016 12:23

تنشر "مصر العربية"، نص تحريات المباحث الجناية، وتحقيقات النيابة العامة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تعرية المنيا" target="_blank">سيدة المنيا"، التي شهدتها قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، على خلفة اتهام قبطي بإقامة علاقة مع ربة منزل مسلمة.

 

واتهمت الكنيسة مواطنين مسلمين بتجريد سيدة مسيحية مسنة من كامل ملابسها أمام الناس، الأمر الذي نفاه عمدة القرية، مؤكدًا أن ملابسها تمزقت أثناء مشاجرة .


وجاء بالتحريات: "أنه بعد الإطلاع علي قرار المستشار رئيس نيابة أبو قرقاص، لإجراء التحريات لبيان الظروف والملابسات، أجري النقبيب علاء الأمير معاون مباحث المركز، في 22 مايو الجاري، تحريات أفادت، بأنه بالنسبة لواقعة القضية رقم 3933 لسنة 2016 إداري أبوقرقاص، بقيام تبين، قيام نظير إسحاق أحمد عبد الحافظ، 34  سنه، بقال تمويني، مقيم بقرية الكرم بدائرة المركز، بتطليق زوجته نجوي رجب فؤاد 32 سنه، ربة منزل، إثر إشاعة تتضمن ارتباطها بعلاقه غير شرعيه، بأشرف دانيال عطيه عبده 32 سنه، صاحب محل أدوات منزلية، وتردد صداها بين قاطني القرية وتناولتها الألسنه.


وذكرت التحريات "أن بعض أفراد عائلة حجاب، عائلة الزوج، وبعض مناصريهم، والمرتبطين معهم بعلاقه مصاهره، والشباب المتحمس، ومثيري الفوضي، تجمعوا واستغلوا الموقف، واتفقوا جنائياً فيما بينهم علي ارتكاب جريمتهم والتوجه ناحية مساكن وملحقات أسرة أشرف، وأثاروا الرعب والفزع في نفوس كل من يرتبط بعلاقه بصاحب المنزل، من حيث القرابه والديانه والمصاهره، ومنهم من أغلق مسكنه، وترك متعلقاته بالشارع، ومنهم من لاذ بالفرار، كما أحدثوا إصابة كل من، عياد عطية عياد، 30 سنه، عامل، وعطية عياد فرج سليمان، 58 سنه، دلال مساحة، وإسحاق سمير يعقوب، 40 سنه، فلاح."
 

وأضافت التحريات، أن "كل من، مجدي محمد زناتي، 51 سنه، مصرفي، ورمضان محمود عبد الرحيم، فني خراطه، ووليد صابر فوزي عثمان، 27 سنه طالب، ومحمد مجدي محمد، 37 سنه، عامل، ونظير إسحاق أحمد عبد الحافظ، 35 سنة، بقال، من بين مرتكبي تلك الواقعة، وجاري تحديد باقي المتهمين".
 

وأمام النيابة العامة، قال إسحاق أحمد عبد الحافظ، 59 سنه، أنه كان متواجداً في يوم الواقعه بمقر عمله بسويتش الوحدة المحليه لمركز ومدينة أبو قرقاص، وحتي صباح اليوم التالي للواقعه، وأنه تلقى إخطاراً بوقوع حريق بقرية الكرم، وقام بإبلاغ رئيس الوحدة المحلية، وطلب المتهم من النيابة العامة الإستعلام من الوحده المحلية لمركز أبو قرقاص، عما إذا كان متواجداً بعمله من عدمه أثناء الأحداث، وقرر أنه لم يغادر عمله في يوم الواقعه الموافق 20 مايو الجاري وحتي العاشره من صباح اليوم التالي 21 مايو، كما طلب المتهم الإستماع إلي شهادة زملائه في العمل ومن بينهم أقباط.


وقال المتهم مجاهد صلاح حسن، أنه أستضاف السيدة المسيحية سعاد ثابت، بمنزله عقب وقوع المشاجرة، وحتي ساعه متأخرة من الليل، وقام بتقديم طعام لها، ثم نقلها بسياره أجره إلي منطقة الفكرية بمدينة أبو قرقاص عند أحد أقاربها، وقام بإبلاغ شرطة النجده التي حضرت بعد ربع ساعه من نشوب حريق بمنزل السيدة المسيحية.


وكانت قرية الكرم، شهدت إشتباكات بين عائلتين، بسبب علاقه عاطفية بين مسيحي، وسيده مسلمه، أسفرت عن إحتراق 5 منازل ملكاً للطرفين، كما أصيب شخصان، وتجريد سيدة قبطية  من ملابسها.
 

في سياق متصل، قرر رئيس نيابة مركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، المستشار أحمد نادي الصائم، إخلاء سبيل 5 متهمين، بكفالة مالية قدرها ألف جنيه بشأن أحداث فتنة قرية الكرام والاشتباكات التي وقعت بين مسلمين وأقباط.


جاء القرار بعد التحقيقات التي أجريت تحت إشراف المستشار عبد الرحيم عبد المالك المحامي العام لنيابات جنوب المحافظة، في القضية رقم 3933  لسنة 2013  إداري مركز أبو قرقاص بجنوب محافظة المنيا، بشأن أحداث فتنة قرية الكرام، والاشتباكات التي وقعت بين مسلمين وأقباط.

وقال محامي المتهمين، إسماعيل سيد، إن قرار الإخلاء شمل كل من، إسحاق أحمد عبد الحافظ، ونجله عبد المنعم، صالح عبد الحافظ احمد، محمد محمود عبد الرحيم، وشقيقه أحمد، مقابل كفالة مالية قدرها ألف جنيه.


وكان مجموعة من الأهالي في قرية الكرم بمركز أبو قرقاص التابع لمحافظة المنيا قاموا بتعرية سيدة مسيحية من ملابسها بسبب اتهامات لنجل تلك السيدة بإقامة علاقة مع سيدة مسلمة بحسب بيان الكنيسة.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان