رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزيرا الثقافة والتنمية يفتتحان مكتبة مصر العامة بالمنيا

وزيرا الثقافة والتنمية يفتتحان مكتبة مصر العامة بالمنيا

أخبار مصر

النمنم وبدر يفتتحان مكتبة مصر العامة بالمنيا

وزيرا الثقافة والتنمية يفتتحان مكتبة مصر العامة بالمنيا

محمد كفافي 28 مايو 2016 15:03

افتتح الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، يرافقه الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة، و اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، مبني مكتبة مصر العامة على كورنيش النيل بمدينة المنيا، ضمن جولتهما بالمحافظة اليوم السبت.

 

أكد وزير التنمية المحلية أن مصر لن تتقدم إلا بعودة الأيام الجميلة التي لم نكن نعرف عن بعضنا البعض إلا كوننا مصريون فقط بدون أي تصنيفات أخرى، معتبرًا أن 90% من أسباب أزمة الكرم الاخيرة يعد بسبب الثقافة، لافتا إلى أن الثقافة ستكون هي المحرك والسبب الرئيسي في عودة تلك الأيام الجميلة لتعود مصر عزيزة وأبية وفخر لنا جميعا.

 

ووصف وزير الثقافة افتتاح مكتبة مصر العامة بالمنيا بأنه يوم فريد ومميز فافتتاح المكتبة يعد نافذة للتنوير ومركز للاشعاع الثقافي والمعرفي في الصعيد معربًا عن شكره لكافة الجهود المبذولة لإخراج المكتبة بهذا الجمال وقال إنها إضافة لأهل المنيا وخطوة لإقامة دولة مدنية حديثة تقوم على المواطنة والقانون.

 

من جانبه أكد المحافظ على إسهام القراءة في تكوين الشخصية النامية المبدعة المبتكرة وتشكيل الفكر الناقد للفرد وتنمية ميوله واهتماماته، مشدداً علي ضرورة الاهتمام بالمكتبات وما يتعلق بنشر الوعي الثقافي بين المواطنين بالمحافظة، و تشجيع الأفراد من كافة الأعمار والفئات على تنمية عادة القراءة والاستفادة من المواد الثقافية والتعليمية التي ستتاح بالمكتبة وتحديث هذه المواد باستمرار بما يفي برغبات واحتياجات أعضائها.

 

وأضاف أنه تم توفير التقنيات التكنولوجية الحديثة بالمكتبة والتي ستتيح فرصة التعاون مع مؤسسات المجتمع الثقافية والتعليمية للارتقاء بمهارات استعمال الكومبيوتر والإنترنت، وتنميتها لدى مختلف فئات المجتمع.

 

من جانبها قال الدكتورة منال عبد السلام، مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا أنه تم تزويد المكتبة بعدد 16 ألف و800 كتاب من مختلف المجالات ، وتبلغ مساحتها الكلية نحو 2668 مترًا مربعًا، وتتكون من طابقين، حيث يتضمن الطابق الأرضي من قاعة مخصصة للأطفال من عمر (3-15) سنة وتوفر عدد من الكتب الهادفة التي تثرى عقولهم وترقى بفكرهم وتنمى معارفهم في شتى مناحي الحياة .

 

ويتضمن بهو المدخل الرئيسي وصالة الاستقبال ومكتب الاستعلامات والإعارة، بالإضافة إلى صالة متعددة الأغراض تسع 120 شخصًا وقاعة إطلاع وقاعة الهوايات و4 قاعات لأنشطة الأطفال ومعرض للفنون التشكيلية ويضم الدور الأول مكتبة للكبار تشتمل على قاعتين للإطلاع, وتحتوى على عدد كبير من المقتنيات الثقافية والكتب والدوريات الهادفة في جميع المجالات ، وقاعة تدريب الكمبيوتر واللغات وقاعة اجتماعات وقاعة الدوريات، بالإضافة إلى كافيتريا لخدمة رواد المكتبة وحديقة للطفل ومسطحات خضراء ومسرح مكشوف يتسع لنحو 180 شخصًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان