رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإسكان تسمح لقاطني مدينة السادات بسداد المتأخرات المستحقة

الإسكان تسمح لقاطني مدينة السادات بسداد المتأخرات المستحقة

أخبار مصر

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

الإسكان تسمح لقاطني مدينة السادات بسداد المتأخرات المستحقة

عبدالله بدير 28 مايو 2016 11:26

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق فى اجتماعه برئاسة، اليوم السبت، على الطلب المقدم من محافظ المنوفية، بشأن الطلبات المقدمة من بعض قاطنى مدينة السادات، لسداد المتأخرات المستحقة على الوحدات السكنية والمهنية والمحال التجارية.


وأضاف الوزير خلال الاجتماع، أن موافقة المجلس جاءت على تطبيق التيسيرات لمدة شهرين من تاريخ الإعلان عن الموافقة – الذى سيتم نشره بالصحف – على النحو التالى: فى حالة سداد كامل المتأخرات المستحقة على العميل يتم الإعفاء من كامل غرامات التأخير، وفي حالة سداد 75% من المديونية المستحقة على العميل يتم الإعفاء من 70% من غرامات التأخير.


وذكر الوزير: "أما في حالة سداد 50% من المديونية المستحقة على العميل فيتم الإعفاء من 45% من غرامات التأخير، وفي حالة سداد 25% من المديونية المستحقة على العميل يتم الإعفاء من 20% من غرامات التأخير".


وتابع: "كما يمكن زيادة نسبة السداد والاستفادة من الزيادة في نسبة الإعفاء من فوائد التأخير على أن يتم ذلك خلال فترة سريان التيسيرات، وتضمنت الموافقة تفويض وزير الإسكان في تطبيق الحالات بالمثل في المدن الجديدة".


واختتم مدبولي: "تسرى هذه التيسيرات على الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحال التجارية، وفي حالة عدم سداد أي نسبة متأخرات من النسب المذكورة، وانتهاء المهلة يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حفاظًا على حقوق الهيئة وأجهزتها، ولا تسري هذه التيسيرات على كافة الوحدات والمحال الصادر لها قرارات إلغاء التخصيص".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان