رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد البرلمان الفرنسي يغادر الإسكندرية متجهًا لشرم الشيخ

وفد البرلمان الفرنسي يغادر الإسكندرية متجهًا لشرم الشيخ

أخبار مصر

محافظ الإسكندرية والوفد الفرنسي

بالصور

وفد البرلمان الفرنسي يغادر الإسكندرية متجهًا لشرم الشيخ

رانيا حلمي 28 مايو 2016 10:03

قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، إن زيارة الوفد الفرنسي للإسكندرية دليل على قوة العلاقات المصرية الفرنسية، وعلى استمرار التعاون بين الشعبين في كافة المجالات.

 

جاء ذلك خلال قيامه بتوديع الوفد الفرنسي أثناء مغادرته الإسكندرية متجهًا إلى شرم الشيخ عقب زيارة استغرقت يومين، من جانبه أكد فيليب فوليو نائب البرلمان الفرنسي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية أن العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تطور وتعاون بين البلدين في المجال الثقافي والاقتصادي والعسكري.

 

وأضاف فوليو أنه تم الاتفاق على أن يتم ترتيب زيارة للبرلمان الفرنسي في شهر يوليو القادم لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين، فيما أعرب عن سعادته بزيارتهم للإسكندرية وما لاقوه من روح مودة ومحبة.

 

كان الوفد الفرنسي قد جاء تفقد بعض معالم الإسكندرية بينها قلعة قايتباي، مقابر كوم الشقافة، منطقة المسرح الروماني، مكتبة الإسكندرية، وقصر المنتزة، كما قاموا بالمشاركة في وقفة لتأبين ضحايا  حادث طائرة مصر للطيران حيث قاموا بإلقاء الزهور في مياه البحر أمام فنار المنتزة والوقوف دقيقة حداد على أرواحهم.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان