رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طوارئ بصحة الإسكندرية استعدادًا لرمضان

طوارئ بصحة الإسكندرية استعدادًا لرمضان

أخبار مصر

مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

طوارئ بصحة الإسكندرية استعدادًا لرمضان

رانيا حلمي 28 مايو 2016 09:27

أعلن الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية خاصة أقسام الطوارئ، استعدادًا لشهر رمضان الكريم، وعيد الفطر.

 

وأضاف حجازي في بيان رسمي لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية اليوم السبت، أنه تم التأكيد على توافر الأدوية، المستلزمات، أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم مع التنسيق مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسي الجامعي.

 

وأشار إلى أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بدأت منذ أيام حملات مراقبة مصانع الأغذية والمطاعم ومنافذ بيع المواد الغذائية، خاصة البلح، المكسرات، السكر، والمشروبات مع سحب عينات من كل المعروضات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان.

 

وأوضح أنه سيتم تكثيف المرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين والتأكد من النظافة العامة للأسواق، والتفتيش على موائد الرحمن والمطاعم التي تقدم وجبات الإفطار الجماعي للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

 

وأكد أنه تم التنسيق كذلك مع مرفق الإسعاف لوضع سيارات بنقاط تمركز بالمستشفيات والمنتزهات والشواطئ وعلى الطرق السريعة لسرعة نقل أى حالة طارئة، مع التأكيد على مضاعفة أعداد فرق الطوارئ بالمستشفيات طوال الشهر الكريم.

وأشار إلى استمرار القوافل الطبية بقرى الظهير الصحراوى، موضحا أنه قد تم التنبيه على الإدارات المختلفة على المرور والتفتيش للتأكد من حسن سير العمل خاصة فى الأوقات الحرجة كوقت الإفطار والسحور وصلاة العشاء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان