رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسقف المنيا ردًا على المحافظة: أنا المسؤول الوحيد للحديث عن "الفتنة"

أسقف المنيا ردًا على المحافظة: أنا المسؤول الوحيد للحديث عن الفتنة

أخبار مصر

ايبارشية المنيا تستقبل اساقفة 7 ايبارشيات

بعد "اجتماع المحافظ"..

أسقف المنيا ردًا على المحافظة: أنا المسؤول الوحيد للحديث عن "الفتنة"

محمد كفافي 27 مايو 2016 15:58

أعلن الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص أنَّ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسيه، فوَّضه للحديث بشأن ما تعرف إعلاميًّا بـ"فتنة أبو قرقاص" وتبني القضية، مؤكِّدًا أنَّه المسؤول الوحيد للحديث في هذا الشأن.

 

جاء ذلك ردًا من "مكاريوس" على بيانٍ صادرٍ عن محافظة المنيا، اليوم الجمعة، أفاد باجتماع المحافظ اللواء طارق نصر مع أطراف الأزمة لبحث حلها.

 

وتعود الواقعة إلى سعاد ثابت سيدة مسيحية، تعدَّى عمرها الـ65 سنة، اتهمت عددًا من شباب قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص بـ"تجريدها من ملابسها وإحراق عدد من منازل الأقباط"، وذلك بعدما تردَّد بشأن علاقة بين "رجل مسيحي متزوج ولديه أبناء بسيدة مسلمة وهربه خارج القرية خوفًا من الأهالي بعد علمهم بالأمر".

 

وقال "الأسقف"، في بيانٍ له، اليوم الجمعة، إنَّ إيبارشية المنيا وأبوقرقاص استقبلت اليوم أساقفة الإيبارشيات السبعة للمحافظة بمقر المطرانية بمدينة المنيا، بحضور الأنبا أرسانيوس مطران المنيا، والأنبا بنفوتيوس مطران سمالوط، والأنبا أغاثون مطران العدوة ومغاغة، وعدد من القساوسة والأباء الكهنة بمطرانيات مطاي وملوى وديرمواس؛ لإعلان تضامنهم مع "سيدة الكرم".

 
وكانت محافظة المنيا، قد أصدرت بيانًا في وقتٍ سابق اليوم، أعلنت فيه أنَّ المحافظ عقد لقاءً مفتوحًا مع ممثلي بيت العائلة المصرية وممثلي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وممثلي البابا تواضروس، بحضور اللواء رضا طبلية مدير الأمن، وعددٍ من نواب البرلمان بديوان عام محافظة المنيا، وذلك عقب زيارة المحافظ ومدير الأمن للقرية، حيث أديا هناك صلاة الجمعة من مسجد القرية، كما تابعا آخر المستجدات بالقرية وإطمأنا على الموقف العام بالقرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان