رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| زوج "سيدة المنيا" في لقاء العائلة: مصر أهم من كل شيء

بالصور| زوج سيدة المنيا في لقاء العائلة: مصر أهم من كل شيء

أخبار مصر

محافظ المنيا يجتمع بأطراف فتنة الكرم

المحافظ: الكلمة العليا للقانون.. ونائب: المسيحيون أدخلوا الإسلام مصر

بالصور| زوج "سيدة المنيا" في لقاء العائلة: مصر أهم من كل شيء

محمد كفافي 27 مايو 2016 15:58

عقد اللواء طارق نصر محافظ المنيا، اليوم الجمعة، لقاءً مفتوحًا مع ممثلي بيت العائلة المصرية، وممثلي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وممثلي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لبحث ما تعرف بـ"فتنة أبو قرقاص"، بحضور اللواء رضا طبلية مدير الأمن، وعددٍ من نواب البرلمان بديوان عام المحافظة.

 

وتعود الواقعة إلى سعاد ثابت سيدة مسيحية، تعدَّى عمرها الـ65 سنة، اتهمت عددًا من شباب قرية الكرم التابعة لمركز أبو قرقاص بـ"تجريدها من ملابسها وإحراق عدد من منازل الأقباط"، وذلك بعدما تردَّد بشأن علاقة بين "رجل مسيحي متزوج ولديه أبناء بسيدة مسلمة وهربه خارج القرية خوفًا من الأهالي بعد علمهم بالأمر".

 


وحضر اللقاء، حسب بيانٍ صادرٍ عن المحافظة، "دميان" زوج السيدة المذكورة، الذي أعرب عن خالص شكره لجميع القيادات لجهودهم خلال الأيام الماضية لاحتواء الموقف، لافتًا إلى أنَّ مصر أهم من أي شيء، مشدِّدًا على عدم السماح بتدخل أي أطراف أخرى.

 

وصرَّح المحافظ، خلال اللقاء: "نعيش في دولة مؤسسات والكلمة العليا ستكون للقانون، ومن يخطئ سوف يتم عقابه من الطرفين، ولابد من تفويت الفرصة على من يريدون التربص لهذا البلد والإيقاع به".

 

وأعرب النائب سيد أبو بريدعة عن شكره لممثلي الكنيسة والأزهر وجميع القيادات على العمل على احتواء الأزمة، لافتًا إلى أنَّ مصر نسيج واحد بفضل وحدة مواطنيها.

 

من جانبه، صرَّح شادي أبو العلا نائب دائرة بندر المنيا: "هذه الأحداث دخيلة علينا، ولا يمكن المساس بأي مصرية بغض النظر عن معتقدها الديني، ويبقى السؤال هو لماذا هذا التوقيت الذي يريد فيه أعداء الوطن عرقلة مسيرة التقدم والتنمية".

 

وأوضَّح النائب علي الكيال، خلال اللقاء: "من أخطا سيتم حسابه بالقانون من الطرفين، والمسلمون والمسيحيون دائما يدًا واحدة".

 

من جانبه، قال محمد إسماعيل النائب عن محافظة الجيزة: "مصر أهم من كل شيء، ولولا المسيحيين لما دخل الإسلام مصر، والقانون يسري على الجميع".

 

وأشاد القس بطرس بطرس عضو بيت العائلة المصرية، ووكيل مطرانيه دمياط وكفر الشيخ، بتدخُّل قيادات المحافظة ومديرية الأمن لاحتواء الأزمة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان