رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"كرامة إنسانية" و"تقدم الشبابية" تدشنان حملات لإقالة محافظ المنيا

كرامة إنسانية وتقدم الشبابية تدشنان حملات لإقالة محافظ المنيا

أخبار مصر

السيدة المسلمة بطلة أحداث الكرم

لاتهامه بالتقصير في أزمة الكرم..

"كرامة إنسانية" و"تقدم الشبابية" تدشنان حملات لإقالة محافظ المنيا

محمد كفافي 27 مايو 2016 14:39

على خلفية حادث قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص، جنوب محافظة المنيا، والتي خلفت وراءها حرق 7 منازل، وتعرية مُسنة قبطية، بسبب لاتهام نجلها بإقامة علاقة عاطفية مع ربة منزل مسلمة، أصدرت حركتا "كرامة إنسانية"، "تقدم الشبابية"، حملات تطالب بإقالة المحافظ الحالي اللواء طارق نصر، وعدد من القيادات الأمنية لاتهامهم بالتقصير.


وقالت حركة "تقدم الشبابية"في بيان لها اليوم الجمعة، أكدت من خلاله، تدشينها حملة تطالب بإقالة المحافظ، باعتباره المسؤول الأول بالمحافظة، وأنه والقيادات الأمنية يتحملا المسؤولية الكاملة عن الحادث التي شهدته قرية الكرم.

 


وفي نفس السياق، دشٌنت حركة "كرامة إنسانية" ، حملة تطالب بإقالة المحافظوالقيادات الأمنية، بعد أن اتهمتهم في بيان لها اليوم، بالتقاعس عن اتخاذ التدابير الأمنية قبل تطور الأوضاع بقرية الكرم وإنكارهم وتكذيبهم لواقعة تعرى السيدة المسنة.

 


وكانت قرية الكرم، شهدت اشتباكات بين عائلتين، بسبب علاقه عاطفية بين مسيحي، وسيدة مسلمة، أسفرت عن احتراق نحو 6 منزل ملكًا للطرفين، كما أصيب شخصان.


وتبين وقوع اشتباكات بين الجانبين، بسبب وجود علاقه عاطفية بين "أشرف عبده" 30 سنة صاحب محل أدوات منزلية، قبطي، وربه منزل، تدعي " نجوى رجب" 32 سنة.


وكشفت التحريات، أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل المسيحي، فقام بتطليقها، فتجمع عددًا من أهلية السيدة أمام منزل المسيحي، للانتقام منه، وقاموا بالإعتداء عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، فأمتدت النيران إلى 6 منازل أخري مجاوره، ومنها 3 منازل ملكاً للجيران من المسلمين، ومخزن بلاستيك ملك مواطن قبطي، كما أصيب كلاً من، "عطيه عياد" 58 سنة، مزارع، ونجله عياد 30 سنة، عامل، بكدمات وجروح، من الطرف المسيحي، كما قام عددًا من أهالي القرية بتجرية والدة الشاب القبطي من ملابسها بشوارع القرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان