رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

550 مليون دولار من البنك الدولي لتغطية "الصرف الصحي" لـ155 قرية

550 مليون دولار من البنك الدولي لتغطية الصرف الصحي لـ155 قرية

أخبار مصر

محطة صرف صحي

550 مليون دولار من البنك الدولي لتغطية "الصرف الصحي" لـ155 قرية

عبدالله بدير 27 مايو 2016 14:00

اختتمت وحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس الخميس، بالاشتراك مع مجموعة البنك الدولي، أعمال البعثة الخاصة بالمشاركة المجتمعية للمشروع القومس للصرف الصحس للقرى المصرية.


ويقوم البنك الدولي بتمويل المرحلة الأولى منه بتكلفة 550 مليون دولار أمريكي، لتغطية خدمات الصرف الصحي في 155 قرية من القرى الملوثة لترعة السلام وفرع رشيد، بمحافظات الشرقية والدقهلية والبحيرة.


وقالت المهندسة راندة المنشاوى، وكيل أول وزارة الإسكان، رئيس وحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان، إنن بعثة البنك الدولي كانت بقيادة الدكتورة ماي تراي، الخبيرة العالمية بالبنك الدولي، والتي أشادت بتجربة مصر في هذا المشروع، وتوقعت أن تصبح نموذجًا يُحتذى به فى كثير من دول العالم في مجال البنية التحتية.


وأضافت في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أنه من أحد مؤشرات نجاح هذا المشروع إشراك المجتمع المدنى بالقرى وأهالى القرى المستفيدة في مختلف خطوات تنفيذ المشروع، ولهذا السبب تم عمل زيارات ميدانية لمختلف المحافظات المخدومة بالمشروع، حيث تمت زيارة إحدى القرى المصرية للتعرف على مشاكل المواطنين فيما يتعلق بخدمة الصرف الصحي.


وتابعت: "تم إستعراض العديد من الموضوعات، ومناقشة المواطنين فيها، من حيث أهداف المشروع، ومعايير إختيار القرى التي سوف يتضمنها المشروع.


وأكملت: "كما تم خلال الزيارة رصد العديد من الأنشطة والإجراءات التي قام بها الأهالى بالفعل للمساهمة في إنجاح هذا المشروع، مثل التبرع بقطع أراض لإمكانية إستغلالها في إنشاء محطات الرفع، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي".


من ناحيته، قال الدكتور سيد إسماعيل، مستشار وزير الإسكان للمرافق، ونائب رئيس وحدة المشروعات: "خلال الإجتماع الختامي لبعثة البنك الدولي بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بممثلى الوحدة تم وضع خطة مكثفة لجميع الأنشطة المطلوب تحقيقها قبل 30 يونيو2016.


وأضاف: "على أن يتم متابعتها أسبوعيًا من خلال فريق العمل بوحدة إدارة البرنامج، بالتنسيق مع كل من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركات المياه والصرف الصحي المنفذة للمشروع بالمحافظات الثلاث، وكذلك الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي".


وتابع: "تم إنشاء وحدة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لإدارة البرنامج القومي للصرف الصحي للقرى المصرية، من أجل التغلب على مشاكل تنفيذ الإتفاقيات الدولية الخاصة بالمنح والقروض، والتأكيد على جودة التنفيذ.


واختتم: "كما تم أيضًا إنشاء وحدات فرعية لإدارة المشروعات بالشركات التابعة، كي تتولى هذه الشركات المسؤولية في تقديم وتحسين خدمات الصرف الصحي على المستوى المحلي لكل محافظة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان