رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتحاد الموانئ يعلن رفضه لقمع وحبس عمال ترسانة الإسكندرية

اتحاد الموانئ يعلن رفضه لقمع وحبس عمال ترسانة الإسكندرية

أخبار مصر

إضراب عمال ترسانة الإسكندرية- أرشيفية

اتحاد الموانئ يعلن رفضه لقمع وحبس عمال ترسانة الإسكندرية

نهال عبد الرءوف 27 مايو 2016 13:44

أعلن اتحاد عمال الموانئ المصرية رفضه، واستنكاره لحالات القمع والتنكيل والحبس والمحاكمات العسكرية التى يتعرض لها عمال شركة الترسانة للإسكندرية الذين يطالبون بتحسين ظروفهم المعيشية.

 

وأكد الاتحاد فى بيان أصدره اليوم الجمعة، على تضامنه مع عمال شركة ترسانة الإسكندرية، بعد صدور قرار النيابة العسكرية بحبس 12 عاملًا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار 13 عاملًا آخرين بسبب إضرابهم عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، معلنًا رفضه لقمع وحبس العمال، فى وقت نحن بأشد الحاجة فيه لتوحيد صف الشعب المصرى بدلاً من استمرار التفتيت والتقسيم فى النسيج الوطني.

 


وأضاف البيان أن النيابة العسكرية قد وجهت للعمال تهم التحريض على الإضراب وتعطيل العمل والتجمهر، ورفضت اعتبار العاملين يمارسون حقهم في المطالبة بحقوقهم، كما قامت إدارة الشركة بإلغاء اللجنة النقابية، واعتبرت أن العاملين لا يملكون الحق في تشكيل نقابة لكون الشركة وعمالها تحولوا من الإدارة المدنية للإدارة العسكرية.


وجدد الاتحاد فى بيانه مطالبته لوزير الدفاع بالإفراج عن العمال المحبوسين واعتبار القضية شأن عمالي طريقة حله مائدة المفاوضات وليس غياهب السجون.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان