رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ المنيا: إعداد حصر كامل بالمنازل المتضررة بقرية الكرم

محافظ المنيا: إعداد حصر كامل بالمنازل المتضررة بقرية الكرم

أخبار مصر

أحد المنازل المتضررة بالقرية

محافظ المنيا: إعداد حصر كامل بالمنازل المتضررة بقرية الكرم

محمد كفافي 26 مايو 2016 22:25

قال اللواء طارق نصر محافظ المنيا، إنه تم إعداد حصر كامل بالمنازل المتضررة من جراء الأحداث الأخيرة بقرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص، تمهيداً لصرف التعويضات المناسبة للأهالي المضارين.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالمحامي إيهاب عادل رمزي، الخميس، بحضور اللواء رضا طبلية مدير الأمن وممثلين من مختلف الجهات الأمنية.
 

طالب المحافظ الجهات الأمنية بسرعة بذل الجهود لضبط باقى الجناة من مرتكبى الواقعة، وكذا جبر ضرر المتضررين من مسيحى القرية ، موضحًا أن أجهزة الأمن على كافة مستوياتها لا تألوا جهدًا فى سبيل ضبط باقى مرتكبى الواقعة .
 

كما شدد المحافظ على ضرورة تهدئة الأجواء بالقرية على ضوء الصلات الطيبة التى تربط بين مسلميها ومسيحييها، وأنه من غير المقبول على الإطلاق السماح بإنتهاك حرمة الأعراض أو الممتلكات وأن الجهات القضائية تتولى إجراءات التحقيق، مؤكدًا أن كافة المخطئين والمتسببين فى الأحداث المؤسفة الأخيرة سيتم تقديمهم لمحاكمة عاجلة.
 

وكانت قرية الكرم، شهدت اشتباكات بين عائلتين، بسبب علاقه عاطفية بين مسيحي، وسيدة مسلمة، أسفرت عن احتراق نحو 6 منازل ملكاً للطرفين، كما أصيب شخصان.

وتبين وقوع اشتباكات بين الجانبين، بسبب وجود علاقه عاطفية بين "أشرف عبده" 30 سنه صاحب محل أدوات منزلية، قبطي، وربه منزل، تدعي " نجوى رجب" 32 سنه.

وكشفت التحريات، أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل المسيحي، فطلقها، بعدها تجمع عدد من عائلة السيدة أمام منزل المسيحي، للإنتقام منه، وقاموا بالإعتداء عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، فأمتدت النيران إلي 6 منازل أخري مجاورة، ومنها 3 منازل ملكاً للجيران من المسلمين, ومخزن بلاستيك ملك مواطن مسيحي، كما أصيب كلاً من، "عطيه عياد" 58 سنه، مزارع، ونجله عياد 30 سنه، عامل، بكدمات وجروح، من الطرف المسيحي، كما قام عددًا من أهالي القرية بتجريد والدة الشاب المسيحي من ملابسها بشوارع القرية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان