رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الإسماعيلية" تجهِّز معرض "أهلاً رمضان" لتوفير سلع بأسعار مخفضة

الإسماعيلية تجهِّز معرض أهلاً رمضان لتوفير سلع بأسعار مخفضة

أخبار مصر

حسن جاويش وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية

"الإسماعيلية" تجهِّز معرض "أهلاً رمضان" لتوفير سلع بأسعار مخفضة

نهال عبد الرءوف 26 مايو 2016 15:31

أعلن حسن جاويش وكيل وزارة التموين بمحافظة الإسماعيلية أنَّ المديرية تواصل استعداداتها الإدارية والميدانية لاستقبال شهر رمضان المبارك، من خلال تجهيز لمعرض بعنوان "أهلاً رمضان" لتوفير جميع السلع الرمضانية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 35%.

 

وقال جاويش، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، اليوم الخميس، إنَّ المعرض سيقام بمركز شباب الشيخ زايد فى الفترة من الأول حتى 15 يونيو المقبل، ويتضمَّن كافة السلع التموينية بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى رفع كفاءة وضخ سلع إضافية بالمنافذ الدائمة الموجودة بمختلف المدن والقرى وعلى رأسها المعرض الدائم بنادي المنتزه بالإسماعيلية، وضخ كميات من اللحوم والأسماك بالمجمعات الاستهلاكية، فضلاً عن تسيير سيارات السلاسل التجارية لطرح سلع إضافية بالقرى التى لا يوجد بها منافذ التموين.

 

وأضاف أنَّه تمَّ التنسيق مع وزارة التموين لزيادة حصة الإسماعيلية من أسطوانات البوتاجاز بنحو 15% خلال شهر رمضان الكريم، كما سيتم تعديل مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان لتتناسب مع ساعات الإفطار، لافتًا إلا أنَّ بعض المخابز ستعمل بفترات مسائية.

 

وأوضح جاويش أنَّه تمَّ تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها، مع وقف الإجازات لمديري الإدارات ومفتشي التموين، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات عمل لمتابعة المخابز والمطاحن وتجار التموين وشركة الجملة، والتنسيق مع الجهات الرقابية على رأسها مباحث التموين لمراقبة محطات القود ومستودعات البوتاجاز والعمل على توفير الأسطوانات والمواد البترولية اللازمة.

 

وأكَّد أنَّ المديرية تشن حملات على الأسواق لضبط أي مخالفات ومراقبة الأسعار، حيث تمَّ تحرير محضر لأحد مديري فروع شركة الجملة لتلاعبه بكميات من زيت التموين، مع تحرير محضر لأحد تجار تموين التجزئة لتلاعبه بـ14 طن سكر و200 كارتونة زيت.

 

وفيما يتعلق بمشكلة ارتفاع أسعار الأرز، أشار جاويش إلى أنَّه تمَّ ضخ 366 طن أرز بمجمعات الإسماعيلية الاستهلاكية بسعر 4.5 جنيه للكيلو جرام، فضلاً عن شن حملات على التجار والمخازن والتي أسفرت عن ضبط خمسة أطنان أرز مخبأة بأحد المخازن بغرض بيعها خلال شهر رمضان بأسعار مرتفعة، لافتًا إلى أنَّ المديرية تتلقَّى جميع شكاوى المواطنين من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وتعمل على حلها.

 

من جانبه، صرَّح الدكتور سيد خليل وكيل وزارة الزراعة، لـ"مصر العربية"، أنَّ المديرية ستوفِّر منتجات الإرشاد الزراعي من ياميش رمضان والبلح بمنافذ المديرية الدائمة، فضلاً عن توفير كميات من اللحوم بالمنافذ الثلاثة بأسعار 55 و60 جنيهًا للكيلو، كما سيتم توفير كميات من العجول بجميع محطات الإنتاج الحيواني بالمحافظة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان