رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

درويش يدعو الشركات البريطانية لتكون الشريك الأول في تنمية قناة السويس

درويش يدعو الشركات البريطانية لتكون الشريك الأول في تنمية قناة السويس

أخبار مصر

أحد الموانئ المشاركة في مشروع تنمية قناة السويس

درويش يدعو الشركات البريطانية لتكون الشريك الأول في تنمية قناة السويس

ولاء وحيد 26 مايو 2016 15:24

دعا الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الأربعاء، "الشركات البريطانية" لتكون الشريك الأول في تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 

جاء ذلك خلال زيارته الحالية للندن، والتي التقى خلالها مسؤولي مجموعة شركات البنية التحتية العالمية "EBRD"، بحضور ناصر كامل السفير المصري بلندن؛ لعرض فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية، فيا يخص مزايا وحوافز والموقع الاستراتيجي للمنطقة، وصلاحيتها لتشمل صناعات متعددة من خلال تنوعها الجغرافي.

 

والتقى درويش خلال زيارته، أعضاء مجلس الأعمال المصري البريطاني، وغرفة التجارة المصرية البريطانية، واجتمع بوزير النقل البريطاني روبرت جودويل، وقطاع واسع من الشركات البريطانية الرائدة مثل ديلويت وكاريليون وبريتش تيليكوم.

 

ومن المنتظر أن يجري درويش جولةً في ميناء ليفربول، حيث يعد هذا الميناء نموذجًا عالميًّا لتطوير الموانئ وإدارتها ونظمها الأمنية والتقنية، تستطيع من خلاله منطقة قناة السويس نقل هذا النموذج للموانئ المصرية، وجعلها تواكب تطوارت واحتياجات العصر. 

 

وتأتي هذه الزيارة عقب لقاء درويش بمسؤولي شركة "MSC" العالمية، إحدي كبرى شركات الشحن العملاقة في العالم، وذلك في العاصمة السويسرية جنيف في زيارة استغرقت أربع ساعات فقط.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان