رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الصيادلة: ننحاز للمريض والشركات تعمدت إحراج النظام

الصيادلة: ننحاز للمريض والشركات تعمدت إحراج النظام

أخبار مصر

ارتفاع أسعار الأدوية

الصيادلة: ننحاز للمريض والشركات تعمدت إحراج النظام

بسمة عبدالمحسن 26 مايو 2016 14:13

قال الدكتور أحمد أبو دومة، عضو مجلس نقابة الصيادلة، والمتحدث الإعلامي للنقابة، إن النقابة تنحاز للمريض وبعض شركات الأدوية تعمدت إحراج النظام، حيث وافقت على قرار الحكومة بزيادة أسعار الأدوية منخفضة الثمن بنسبة 20% من سعرها بحد أقصى 6 جنيهات.

 

وأضاف في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي رغبة من النقابة في توفير الدواء للمريض المصري بدلًا من لجوئه إلى البدائل مرتفعة الأسعار وكطوق للنجاة لشركات الصناعة الوطنية وخاصة شركات قطاع الأعمال التي واجهت تعثرًا شديدًا في السنوات الأخيرة.

 


وتابع: "إلا أن عددًا من الشركات العاملة في سوق الدواء المصري تفننت في إفراغ قرار الحكومة من فلسفة صدوره ولجأت إلى الالتفاف عليه في محاولة منها لتحقيق مكاسب خرافية حيث لجأت إلى حيلة التسعير بالشريط والأمبولة والكيس بدلا من العبوة الكاملة، مما سمح بزيادة الأسعار ثلاثة أضعاف عما قررته الحكومة الذي أسهم في ارتباك شديد عند الصيدليات التي وجدت نفسها في مواجهة سخط المرضى ومحاسبتهم لها دون ذنب ارتكبه الصيادلة حيث تم توريد الأدوية لهم من الشركات بالأسعار الجديدة من ثاني يوم صدور القرار.

 

 

 

 

 


واستكمل أبو دومة: استمرت الشركات أيضًا في عملية ممنهجة لظلم الصيدليات وذلك بمحاولة رفضها إعطاء الصيادلة حقهم في هامش الربح الذي أقره القرار الوزاري 499 والمحصن بحكم قضائي يوجب تنفيذه وهو الأمر الذي تصدت له النقابة.

 


ولفت إلى أن النقابة لن تسمح للشركات باستغلال الظرف أو الجور على حق المريض المصري أو الصيدلي المصري وأن كل الخيارات مطروحة أمام الجمعية العمومية المقبلة في 4/6/2016.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان