رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أمن دمياط: لاتشغيل لـ"موبكو" قبل توفيق أوضاعها

أمن دمياط: لاتشغيل لـموبكو قبل توفيق أوضاعها

أخبار مصر

اللواء أبوبكر الحديدى، مدير أمن دمياط

أمن دمياط: لاتشغيل لـ"موبكو" قبل توفيق أوضاعها

محمد ابراهيم 30 سبتمبر 2013 16:44

أكد اللواء أبوبكر الحديدى، مدير أمن دمياط، أن قرار محكمة القضاء الاداري بشأن استئناف العمل في توسعات مصنع موبكو لم يصل الى مديرية الامن حتى الان صورة من هذا القرار وبالتالى لن ينفذ القرار الا بوصول صورة رسمية من القرار.

 

وأضاف الحديدي أن قرارات القضاء ملزمة لاى مواطن او مسؤل تنفيذى  وبالنسبة لمصنع موبكو فانه التقي مع عدد من اعضاء ائتلاف مواطنون ضد مصانع الموت بدمياط"، لمناقشة الأوضاع في السنانية، عقب قرار المحكمة الإدارية اليوم الاثنين، بأحقية مصنع موبكو دمياط في تشغيل توسعاته.

 

وأشار الحديدي إلى انه اتفق مع أعضاء الائتلاف على ان تنتهى شركة موبكو أولا من توفيق أوضاعها البيئية أولا حسب ما أقرته اللجنة العلمية لدراسة الاثر البيئي لمصانع البيتروكيماويات بدمياط.

 

وكانت المحكمة الإدارية العليا، قصت، اليوم الاثنين، بأحقية شركة "موبكو" للأسمدة بالمنطقة الحرة العامة بميناء دمياط، في إعادة تشغيل توسعاتها بمصنعي "موبكو 1 و2".

 

كما قضت المحكمة بإلغاء حكم المحكمة الإدارية برفض الطعن المقام من الشركة على الشق المستعجل بالطعن على قرار الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بتشغيل مصنع موبكو 3 ووقف العمل بالتوسعات.

 

ويعتبر حكم المحكمة، ملزمًا بإعادة تشغيل التوسعات، واستكمال منشآتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان