رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تكثيف الجسر الجوى لنقل الحجاج غدًا

تكثيف الجسر الجوى لنقل الحجاج غدًا

أخبار مصر

حجاج بمطار القاهرة-ارشيف

تكثيف الجسر الجوى لنقل الحجاج غدًا

يوسف محمد 30 سبتمبر 2013 16:31

نقلت شركات الطيران بالمطارات المصرية، نحو 30% من الحجاج المصريين وحجاج الترانزيت وحجاج بعض الدول الأفريقية إلى الأراضي المقدسة، كما تواصل شركة مصر للطيران تسيير الجسر الجوي الذي بدأت في تنفيذه منذ 22 سبتمبر الماضي.

 

وتبدأ الشركة تكثيف الجسر الجوي غدا الثلاثاء، وكانت قد نظمت منذ بدء موسم الحج 82 رحلة جوية حتى اليوم إلى مطاري جدة والمدينة المنورة، نقلت خلالهما نحو14 ألفا و310 من الحجاج التابعين لبعثتي القرعة التابعة لوزارة الداخلية والجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

بلغ عدد رحلات اليوم الاثنين 20 رحلة جوية من مطار القاهرة منها 5 رحلات إلي مطار المدينة المنورة وعلي متنها 845 حاجا تابعين لحجاج قرعة محافظتي الجيزة والغربية.

كما طيرت أيضا 10 رحلات إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة وعلى متنها 1578حاجا من حجاج قرعة محافظات القليوبية والفيوم، إضافة إلى 5 رحلات لحجاج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن من محافظة البحيرة وتضامن المؤسسة وتضامن التموين .

 

قال أحمد شاهين مدير عام الإدارة العامة للمحطات بشركة مصر للطيران للخطوط، إن الجسر سينظم غدا الثلاثاء نحو 18 رحلة من مطار القاهرة لنقل حجاج القرعة والتضامن بخلاف الرحلات المخصصة لحجاج الترانزيت القادمين من مختلف دول العالم، وأيضا من الحجاج التابعين للشركات السياحية منها 14 رحلة مخصصة لنقل حجاج التضامن الاجتماعي ستقلع من مطار القاهرة .

 

وأوضح شاهين أن إجمالي عدد حجاج التضامن الذين سيتم تسفيرهم اليوم 1765 حاجا، تابعين لتضامن محافظات المنيا والشرقية والقاهرة والدقهلية وتضامن المركزية التابع لديوان عام الوزارة فيما ستنطلق 4 رحلات وعلى متنها 860 حاجا من حجاج القرعة التابعين لمحافظة الجيزة .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان