رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد من حركة "الجهاد الإسلامي" ينهي زيارة لمصر

وفد من حركة الجهاد الإسلامي ينهي زيارة لمصر

أخبار مصر

زياد النخالة

وفد من حركة "الجهاد الإسلامي" ينهي زيارة لمصر

وكالات 25 مايو 2016 20:49

أنهى وفد من حركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم الأربعاء، زيارةً إلى مصر، التقى خلالها مسؤولين مصريين، وبحث معهم عددًا من القضايا، تخص معبر رفح والدور المصري في القضية الفلسطينية، وفق ما أكَّده نائب الأمين العام للحركة زياد النخالة.

 

وقال النخالة، في تصريحاتٍ أوردها موقع "24": "ناقشنا مع الأخوة المصريين مجمل الوضع الفلسطيني في ظل التطورات التي تمر بها المنطقة، وأكدنا محورية الدور المصري في القضية الفلسطينية، سواء في الصراع مع الاحتلال الصهيوني وسياسات الاستيطان والتهويد المتواصلة في القدس والضفة الغربية، أو على صعيد ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني".

 

وأضاف: "وفد الجهاد الإسلامي طلب من رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي العمل على فتح معبر رفح مع قطاع غزة، في ظل التعقيد الذي يحيط بالعلاقات الداخلية الفلسطينية، وتعذر تحقيق إنجاز على صعيد المصالحة، وعدم ربط هذا الأمر بمسألة الانقسام أو المصالحة، لأنَّ الذي يعاني ويدفع الفاتورة في النهاية هو الشعب الفلسطيني".

 

وأشار إلى أنَّ استمرار الإغلاق للمعبر وتراكم الضغط سيؤدي إلى انفجار القطاع في وجه الجميع، مشدِّدًا على أنَّ المسؤولين المصريين أكَّدوا أنَّ فتح المعبر في هذه المرحلة يعتمد بدرجة كبيرة على الحالة الأمنية في شمال سيناء، وهي مرتبطة بالإجراءات المتخذة على الجانبين المصري والفلسطيني.

 

ونوَّه إلى أنَّه تواصل مع المسؤولين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من أجل تذليل كافة العقبات المرتبطة بالجانب الفلسطيني، والتي تحول دون فتح معبر رفح البري.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان