رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمن المنيا ينفي الاعتداء على والدة شاب قبطي في "الكرم"

 أمن المنيا ينفي الاعتداء على والدة شاب قبطي في الكرم

أخبار مصر

رئيس مباحث المنيا

أمن المنيا ينفي الاعتداء على والدة شاب قبطي في "الكرم"

محمد كفافي 25 مايو 2016 17:42

أكد العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث مديرية أمن المنيا، اليوم الأربعاء، هدوء الأوضاع بقرية الكرم بمركز أبوقرقاص، نافيًا تجدد أي أعمال تحرض على الفتنة الطائفية بعد الصلح بين الطرفين السبت الماضي.

 

وحذر العميد عبد الفتاح الشحات مما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي واصفًا إياه بالأكاذيب والشائعات المغرضة، حول تجدد أعمال الفتنة الطائفية والتعدي على والدة شاب قبطي على علاقة عاطفية وربة منزل مسلمة.
 

وقال هذا غير صحيح بالمرة، ويقوم به مجموعة من مروجي الفتن من خارج المحافظة، وإن قوات الشرطة متواجدة بالقرية ولم يحدث أي شيء .

 

 كانت قرية الكرم، قد شهدت في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي، وقوع اشتباكات عنيفة بين مسلمين وأقباط، أسفرت عن إصابة قبطيين وحرق 7 منازل ومخزن، بسبب وجود علاقة عاطفية بين ربة منزل مسلمة وشاب مسيحي، وتحرر محضر بالواقعة.
 

 وتلقى مدير أمن المنيا، اللواء رضا طبلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص، بوقوع اشتباكات عنيفة بين مسلمين وأقباط بقرية الكرم.

 وبانتقال أجهزة الأمن إلى المكان الحادث، تبين أن سبب وقوع المشاجرة وجود علاقه عاطفية ربة منزل مسلمة تدعى ن ر 33 سنة، وشاب "قبطي" يدعى أشرف  د  30 سنة صاحب محل أدوات منزلية، ما أثار حفيظة زوجها وقام بتطليقها وتجمهر عدد من مسلمي القرية أمام منزل الشاب القبطي.

ووقعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن إشعال النيران بمنزل الشاب القبطي و6 منازل أخرى بالقرية، من بينهم 3 منازل للمسلمين ومخزن بلاستيك ملك للأقباط وأصيب كل من عطية عياد فرج 58 سنة ونجله عياد 30 سنة عامل بكدمات وجروح.


وتحرر محضر بالواقعة، وتمكنت أجهزة الأمن من السيطرة على الموقف، وضبط 5 من طرفي المشاجرة، وتم فرض كردون أمني لمنع تجدد الاشتباكات.

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان