رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

درويش يجتمع مع شركات البنية التحتية لتنمية منطقة القناة

درويش يجتمع مع شركات البنية التحتية لتنمية منطقة القناة

أخبار مصر

الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

درويش يجتمع مع شركات البنية التحتية لتنمية منطقة القناة

نهال عبد الرءوف 25 مايو 2016 12:58

التقى الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، خلال زيارته لإنجلترا مع مسؤولي مجموعة شركات البنية التحتية العالمية EBRD برئاسة توماس ماير المدير العام، وخالد حمزة المسئول المصرفي، وذلك في إطار خطة الهيئة الاقتصادية لتجهيز المنطقة بالمرافق والخدمات الأساسية لتوفيرها للمستثمرين للبدء في تنمية المنطقة.

 

وخلال اللقاء الذي حضره ناصر كامل، سفير مصر بلندن، تم عرض المخطط العام للمنطقة وتقديم المعلومات اللازمة عن الإطار القانوني والاستثماري والهيكلي للمنطقة، وعرض إمكانيات ومميزات المنطقة في ضوء رؤية الهيئة تجاه تطوير مساحة 461كم2 من أراضي المنطقة.

 

وأكد درويش خلال اللقاء، أهمية الاستثمار في المنطقة لما تتمتع به من مزايا وحوافز جعلتها في دائرة اهتمام كبير من الدول خلال الفترة الماضية التي برزت في توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من شركات البنية التحتية مثل توتويا تسوشو اليابانية وهاي فليكس السنغافورية.

 

ومن المقرر أن يلتقي درويش اليوم بمجلس الأعمال المصري -البريطاني، وغرفة التجارة المصرية –البريطانية، بالإضافة إلى مجموعة لقاءات ثنائية خلال الأيام الثلاثة المقبلة منها لقاء مع وزير النقل البريطاني، وسيحضر جيفري دونالدسون المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر.

 

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني قد زار منطقة قناة السويس على رأس وفد من الشركات البريطانية في فبراير الماضي، وأعلن استمرار المناقشات مع الشركات البريطانية لزيادة استثمارها في مصر ومشاركتها في تنمية منطقة قناة السويس.

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان