رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الموانيء المصرية" يعلن تضامنه مع عمال ترسانة الإسكندرية

الموانيء المصرية يعلن تضامنه مع عمال ترسانة الإسكندرية

أخبار مصر

كرم عبد الحليم المتحدث الإعلامي لاتحاد الموانيء المصرية

"الموانيء المصرية" يعلن تضامنه مع عمال ترسانة الإسكندرية

نهال عبد الرءوف 25 مايو 2016 11:06

أصدر اتحاد عمال الموانيء المصرية، اليوم الأربعاء، بيانًا أعلن فيه التضامن مع المطالب المشروعة العاملين بشركة الترسانة البحرية بالإسكندرية، ورفضه للإجراءات التعسفية التي اتخذتها إدارة الشركة ضد العاملين وحصارهم وترهيبهم من قبل قوات الشرطة العسكرية والمدنية لمنعهم المطالبة بحقوقهم.

 

ومن جانبه قال كرم عبد الحليم، المتحدث الإعلامي لاتحاد الموانيء خلال تصريحات صحفية اليوم، إن الاتحاد في بيانه أعلن رفضه لما قامت به إدارة الشركة من وقف الترقيات والتراجع عن تنفيذ الحد الأدنى للأجور بعد ستة أشهر من التنفيذ ومنح العاملين منحة شهر رمضان فقط 75 جنيهًا وهي لا تكفي ثمن سبع زجاجات زيت- على حسب ما جاء بالبيان.

 

وأضاف أن ما قامت به إدارة الشركة من غلق أبوابها ومنع العاملين من الدخول ورفض إجراء مفاوضة مع العمال حول مطالبهم يعد أمرًا مخالفًا للدستور والقانون.

 

وأشار إلى أن الاتحاد يستنكر ما قامت به إدارة الشركة من وقف صرف أرباح العاملين منذ 7 سنوات مع حدوث مكاسب للشركة بالسنوات الأخيرة، وأيضًا ما قامت به إدارة الشركة بحصار العاملين بعدد كبير من قوات الشرطة العسكرية والمدنية لترهيبهم ومنعهم من المطالبة بحقوقهم.

 

وقال إنه نظرًا لكون الشركة حاليًا تحت إدارة المؤسسة العسكرية، فإن الاتحاد يطالب وزير الدفاع بالتدخل العاجل لحل مشاكل العاملين بشركة ترسانة الإسكندرية حفاظًا على هذا الصرح والعاملين به ووضع سياسة تفاوضية عادلة مع العاملين تتماشى مع الدستور والقانون والاتفاقات الدولية وخاصة في ظل ما تشهده الدولة من زيادات في أسعار السلع والخدمات مما يزيد العبء على كاهل العمال وأسرهم.

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان