رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصحة: ضبط ٢٢ صيدلية تعمل بدون ترخيص

الصحة: ضبط ٢٢ صيدلية تعمل بدون ترخيص

أخبار مصر

صيدلية

الصحة: ضبط ٢٢ صيدلية تعمل بدون ترخيص

بسمة عبدالمحسن 25 مايو 2016 11:00

أعلنت وزارة الصحة و السكان، ضبط 22 مؤسسة صيدلية تعمل بدون ترخيص، بالإضافة إلى إصدار 198 قرارا بإلغاء الترخيص، و153 قرار غلق إداري إلى جانب إعداد 23 منشور غش دوائي.

 

جاء ذلك خلال الحملات التي قامت بها إدارة التفتيش الصيدلي خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث قامت بالمرور على 22 ألف و159 مؤسسة صيدلية ما بين صيدلية ومخزن على مستوى الجمهورية.

 

وأشارت الدكتورة مديحة أحمد، مديرة إدارة التفتيش الصيدلي، إلى أنه تم ضبط مستحضرات صيدلية غير مسجلة وأماكن تزاول نشاط بدون ترخيص بـ14 مؤسسة صيدلية بمحافظتي القاهرة والقليوبية، حيث تم تحرير محاضر بالمخالفات والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

 

وأضافت أنه تم ضبط كميات من الأدوية المحظور تداولها بـ10 مخازن بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، وقد تم تحرير محاضر بالمخالفات والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

 

وتابعت: كما تم أيضًا ضبط كميات أدوية مخدرة ومنشطات جنسية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة بـ9 صيدليات بمحافظات الجيزة، الدقهلية، الشرقية، أسيوط، حيث تم تحرير محاضر بالمخالفات والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

 

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تسجيل 134 مخالفة بضبط كميات أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة ومهربة ومغشوشة وأدوية تأمين صحي ومخدرة بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، البحيرة، الغربية، الإسماعيلية، الشرقية، المنوفية، الفيوم، أسيوط، دمياط، جنوب سيناء، القليوبية، حيث تم تحرير محاضر بالمخالفات والعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

 

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان