رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التعليم يأمر بالتحقيق في تجاوزات أنصار مرسي بالمنيا

وزير التعليم يأمر بالتحقيق في تجاوزات أنصار مرسي بالمنيا

أخبار مصر

الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يأمر بالتحقيق في تجاوزات أنصار مرسي بالمنيا

مصر العربية 30 سبتمبر 2013 14:10

أمر الدكتور محمود أبوا لنصر، وزير التربية والتعليم، بالتحقيق في الشكوى المقدمة تجاه تجاوزات بعض المدرسين والطلاب من أنصار مرسي في المدرسة الثانوية الحديثة التابعة لإدارة سمالوط بالمنيا.

وخلال لقائه بأعضاء حزب "الشباب الحر" برئاسة محمد مصطفى، وحضور كل من عصام أحمد منسق عام المجلس الوطني للتعليم، للتعرف على مشكلات العملية التعليمية، استمع الوزير إلى الشكوى وما ترتب عليها من تجاوزات أدت لإضراب 6 معلمين عن الطعام، حيث اتصل بمدير مديرية المنيا التعليمية وطالبه بالتحقيق الفوري في هذا الموضوع.

وردًا على مشكلة عدم تمكن المدارس من صرف المصروفات المدرسية التي من المقرر تحويلها من وزارة المالية، أكد الوزير أن المالية ستقوم بتحويل المصروفات إلى الإدارات التعليمية، التي تقوم بدورها بتوزيعها على المدارس بناءً على أعداد الطلاب ومتوسط المصروفات في آخر 5 سنوات.

وأشار إلى أنه سوف يتم إعطاء الإدارات دفاتر شيكات ترسلها للمدارس حتى تتمكن من الصرف على الفور.

وطالب أبو النصر بتحديد أسماء المدارس الخاصة الغير ملتزمة بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بخصم 25% من المصروفات لأبناء العاملين بالتربية والتعليم، مشيرًا إلى أن الإعفاء لا يشمل رسوم الكتب والأنشطة، وإنما يتم الخصم من رسوم التعليم فقط.

وأوضح أنه تم تحويل 27 مدرسة فنية تجارية (بواقع مدرسة بكل مديرية) إلى مدرسة فندقية، و27 مدرسة أخرى إلى مدرسة IT، و27 مدرسة ثالثة إلى مدرسة أمن منشآت، وأنه سيتم استحداث تخصص للتنمية الأسرية في الصعيد، والذي يتناسب مع طبيعة البنات بالتحديد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان