رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"جلجامش" فيلم تسجيلي عن الخلود أعده طلاب إعلام القاهرة

جلجامش فيلم تسجيلي عن الخلود أعده طلاب إعلام القاهرة

أخبار مصر

دواء البحث عن الخلود صورة أرشيفية

"جلجامش" فيلم تسجيلي عن الخلود أعده طلاب إعلام القاهرة

عبد الجواد محمد 24 مايو 2016 19:00

أنتج عدد من طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، فيلم تسجيلى قصير عن الخلود في الحياة الدنيا تحت عنوان "جلجامش".


  

ويتناول الفيلم قضية سعي البشر وراء الخلود، حيث وجدوا أن الناس أجهدوا أنفسهم منذ آلاف السنين وهم يبحثون عن مادة "إكسير الحياة" والتي تطيل عمر الإنسان، وتعطيه جرعة سحرية من الشباب لا يهرم بعدها أبدًا.

 

وأوضح عمر فارس لـ"مصر العربية" أن فكرة الخلود هي حلم بشري يراود الكثيرين منذ خلق البشر وحتي الآن، مؤكدا أن سبب بحث الإنسان عن الخلود هو خوفه الشديد من الموت.
 

وعن اختيار الفكر قال الطالب البراء محمود إن التحدث عن الخلود بزاوية مختلفة كان هدفا أساسيا أمام أعينهم، حيث أن معظم الأفلام التي تناولت الخلود ركزت علىه من الجانب البيولوجى، ومعظم من تحدث عن الخلود ذكر الخلود البيولوجي ومنه خلود الجسد أو إطالة عمر الإنسان.


وأضافت ضحى حسام أن أعلى مستويات الخلود تتعدى حدود المادة والجسد، ولم يتم التحدث عن غريزة الخلود في العالم العربي بالرغم من أنها غريزة موجودة داخل الإنسان ولها بعد إنساني للفكرة.

 

وأشرف على الفيلم إلهام أبو زيد، وشارك في إنتاجه الطلاب أسماء الجندي، والبراء محمود ندا، وأسماء عبدالهادي، وخالد ناجي علوان، وراندا نبيل، وريهام عبد الفتاح، وريم محمود، وسارة محمد، وضحى حسام، وفاطمة فتحي، ومروة مصطفى، وهاجر كامل، وهديل ممدوح، ووئام مصطفى، ووفاء حسن، وولاء محمود، وعمر كامل فارس.

 

اقرا أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان