رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصدر بمشرحة زينهم: من المبكر تحديد وقوع انفجار على "الطائرة المنكوبة"

مصدر بمشرحة زينهم: من المبكر تحديد وقوع انفجار على الطائرة المنكوبة

أخبار مصر

طائرة مصرية

مصدر بمشرحة زينهم: من المبكر تحديد وقوع انفجار على "الطائرة المنكوبة"

وكالات 24 مايو 2016 16:02

استقبلت مشرحة زينهم بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أشلاءٍ لعددٍ من ركاب الطائرة المصرية المنكوبة التابعة لشركة "مصر للطيران"، التي سقطت فجر يوم الخميس الماضي، وعلى متنها 66 شخصًا، وهي  في طريقها من مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار القاهرة.

 

وقال مصدر بالمشرحة، لـ"CNN بالعربية"، رافضًا الكشف عن هويته، إنَّه من المبكر الجزم بإمكانية وجود قنبلة على متن الطائرة بناءً على طبيعة الأشلاء الموجودة، لافتًا إلى أنَّ المشرحة تلقَّت أكثر من 15 كيسًا تحتوي على بقايا بشرية.

 

وأضاف أنَّ العاملون في المشرحة يعملون على فرزها، في حين يستمر وصول العائلات إلى المشرحة لتقديم عينات عن الحمض النووي "DNA" للمساعدة في التعرف على الأشلاء.

 

من جانبها، أصدرت لجنة التحقيق المصرية في الحادث، تقريرها الثاني، اليوم الثلاثاء، قائلةً إنَّ عمليات التحقيق وإجراءات البحث والانتشال لحطام الطائرة بموقع سقوطها بمياه البحر المتوسط مستمرة، حيث تجري قطع البحرية المصرية أعمال مسح للمنطقة بمشاركة وحدة من البحرية الفرنسية ويرافقهم محققو الحوادث من أعضاء لجنة التحقيق.

 

وأكَّدت اللجنة نقل 18 مجموعة من حطام الطائرة الى معامل البحث الجنائي بالقاهرة واستصدار قرار النيابة بشأن أخذ عينات الحمض النووي DNA لبدء مضاهاتها من خلال الأطباء الشرعيين وذلك تحت إشراف كامل من السلطات القضائية.

 

وبحسب اللجنة، فإنَّ فريق التحقيق المصري، بالاشتراك مع المحققين الفرنسيين، يدرس كافة جوانب التحقيق المختلفة واضعين الأولوية لانتشال جثامين الضحايا وتحديد مكان الصندوقين الأسودين للطائرة.

 

وبدأ فريق التحقيق بدراسة المعلومات المتصلة بالطائرة وأنظمتها واجراءات صيانتها منذ بدء تشغيلها وحتى وقوع الحادث إضافةً لكل ما يتعلق بطاقم الطائرة من حيث ساعات الطيران والسجلات التدريبية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان