رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدا .. تشغيل 14 رحلة قطار بـ 6 محافظات

غدا .. تشغيل 14 رحلة قطار بـ 6 محافظات

أخبار مصر

قطارات - أرشيف

للمرة الأولى منذ 14 أغسطس ..

غدا .. تشغيل 14 رحلة قطار بـ 6 محافظات

أحمد عطية 27 سبتمبر 2013 11:10

تستأتف هيئة السكة الحديد، غدا السبت، تشغيل قطاراتها للمرة الأولى على الخطوط بين المحافظات بعد شهر ونصف من التوقف عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة فى 14 أغسطس الماضى.

 

وأكد المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن وزارتي الدفاع والداخلية، وافقتا على إعادة تشغيل جزئى للقطارات بين محافظات الإسكندرية والبحيرة والغربية بواقع 5 قطارات تقوم بعشر رحلات يوميا، وقطارين بين محافظات أسوان والأقصر وقنا بواقع أربع رحلات يوميا، تتناسب مواعيدها مع مواعيد حظر التجوال المفروضة حاليا من الساعة الثانية عشر إلى الخامسة صباحا.


وأضاف أن الهيئة اتفقت مع شرطة النقل والمواصلات على تشغيل القطارات المميزة للموظفين والطلاب، بحيث لا تزيد سرعتها عن 70 كيلو مترا فى الساعة ويبدأ تحركها من بنها والإسكندرية الساعة السابعة والثلث صباحا، وكذلك من  قنا وأسوان الساعة التاسعة صباحا، مشيرا إلى أن آخر الرحلات ستقوم فى التاسعة مساءً تحت تأمين كامل من الجهات الأمنية من خلال نشر أفراد شرطة سريين على أرصفة المحطات بجانب الاستعانة بالكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات والكاميرات السرية بالمحطات.

 

وقال زكريا أن الهيئة كانت تقوم بتسيير 110رحلات يوميا قبل التوقف تنقل نحو مليون ونصف المليون يوميا أكثر من 80% منها تصل للقاهرة، مشيرا إلى أن تشغيل 14 رحلة غدا لايمثل سوى 5% من التشغيل الطبيعى للرحلات، بالإضافة لعدد من الرحلات لا تتجاوز 30 رحلة بين المراكز فى الوجه البحرى لم تتوقف.

 

 وتابع إن جميع هذه الرحلات لن تنجح فى تقليل الخسائر التى تتكبدها الهيئة يوميا بواقع 4 ملايين جنيه 85 % منها تأتى من قطارات الدرجة الأولى والثانية المكيفة، حيث إن معظم ركاب القطارات المميزة من ذوى الاشتراكات السنوية.

 

وقال إن نجاح تشغيل القطارات سيساعد على تشجيع الجهات المعنية بالموافقة على على عودة حركة القطارات بالكامل على مستوى الجمهورية، حيث سيتم التحقق من مدى نجاح الخطط الـتأمينية داخل القطارات والمحطات وخطوط المسير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان