رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. طلاب المدارس يحيون السفن العابرة بالقناة

فيديو.. طلاب المدارس يحيون السفن العابرة بالقناة

أخبار مصر

جانب من الوقفة

فى ذكرى رحيل المرشدين الأجانب..

فيديو.. طلاب المدارس يحيون السفن العابرة بالقناة

الإسماعيلية: نهال عبد الرؤوف - ولاء وحيد 26 سبتمبر 2013 16:11

استقبلت هيئة قناة السويس صباح اليوم الخميس، عدداً من طلبة المدارس في المراحل التعليمية المختلفة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومحافظات القناة "الإسماعيلية والسويس وبورسعيد"، على متن قاطرة بقناة السويس.

 
ويأتى ذلك فى إطار الأحتفال بالذكرى الثامنة والخمسين لانتصار الإرادة المصرية على مؤامرة الانسحاب الجماعي للمرشدين والموظفين الأجانب في 15 سبتمبر 1956، وذلك عقب قيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بتأميم القناة.
 
كما يتواكب احتفال الهيئة بهذه المناسبة الوطنية بالاحتفال بيوم البحرية العالمي الذي يحتفل به المجتمع الملاحي الدولي والمنظمة البحرية الدولية للتأكيد على التحسين المستمر لكفاءة الأسطول التجاري العالمي خدمة للإنسانية ورخائها.

وقام الأطفال بالخروج في مظاهرات بحرية بالإسماعيلية على متن القاطرة "عزت عادل" رافعين أعلام مصر ولافتات تحمل عنوانا رئيسيا يقول "قناتنا آمنة... وبلادنا آمنة"، وقاموا باستقبال السفن العابرة والترحيب بها وذلك للتأكيد على سلامة وأمان الملاحة في قناة السويس.


وفي بورسعيد قام مندوب عن هيئة قناة السويس بتقديم محاضرة عن تاريخ وأهمية قناة السويس لمصر والعالم ولترسيخ معاني الوطنية والانتماء لتراب هذا الوطن وذلك بحضور اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد والحاكم العسكري لبورسعيد وعدد من قيادات المحافظة، كما تم استقبال الطلبة قاطرات الهيئة للترحيب بالسفن العابرة.

 

وبمحافظة السويس استقبلت الهيئة عددا من الطلبة الذين اشتركوا في مظاهرة بحرية في رسالة من شعب منطقة القناة للتأكيد على أمن وسلامة القناة ومصر.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=mTTVemnZkrs

http://www.youtube.com/watch?v=VvpzwenR1RE

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان