رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الجيش يتسلم أرض الضبعة من الأهالي 30 سبتمبر

الجيش يتسلم أرض الضبعة من الأهالي 30 سبتمبر

أخبار مصر

صورة أرشيفية

في احتفالية مصالحة ترعاها المحابرات الحربية

الجيش يتسلم أرض الضبعة من الأهالي 30 سبتمبر

مطروح – محمد رفعت : 26 سبتمبر 2013 10:55

يتسلم الجيش أرض محطة الضبعة النووية من الأهالي في 30 سبتمبر في احتفالية مصالحة وطنية تقام على أرض الضبعة داخل السور المهدم فى مصالحة تتم بين أهالى الضبعة والشرطة ويفتتح خلالها قسم الشرطة لتقوم المخابرات الحربية التى تتولى دور الوسيط فى تسليم أرض الضبعة لوزارة الكهرباء لتستأنف عمل الأبحاث بمشروع إنشاء المحطات النووية .

يأتى ذلك خلال عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية يصحبة مهرجانا جماهيريا للإحتفال بالمصالحة يقيمة أهالي الضبعة للإحتفال بعودة قوات الأمن للمدينة في إطار مبادرة المصالحة المجتمعية التي توصل إليها مكتب المخابرات الحربية بمطروح برعاية محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى وقائد المنطقة الغربية العسكرية اللواء محمد المصرى وبالتنسيق مع مديرية أمن مطروح ومجلس عمد ومشايخ وعواقل قبائل محافظة مطروح .

وسيتم وفق هذه المبادرة عودة العمل بقسم شرطة الضبعة بعد إعادة إصلاحة وترميمة نتيجة تعرقة للحرق مرتين خلال الفترة الأخيرة وتأسيسة على نفقة أهالي الضبعة بعد تدخل اللواء محمود حجازي مدير المخابرات الحربية بوزارة الدفاع لدى المسئولين .

وتقام إحتفالية المصالحة الوطنية بأرض المفاعل النووي لتأكيد تسليم الأهالي للأرض للقوات المسلحة ممثلة في مكتب المخابرات الحربية بمطروح .

ومن جانبهم، أعرب أهالي الضبعة عن شكرهم للعميد علاء أبوزيد مدير مكتب المخابرات الحربية بمطروح والعقيد معتصم زهران مسئول شئون القبائل بالمكتب لدورهما في إستعادة الثقة وتحقيق المصالحة المجتمعية ولم الشمل بين الأهالي ومديرية الأمن .

فى الوقت نفسة قرر أهالي الضبعة تفويض مكتب المخابرات الحربية بمطروح لرفع مطالبهم للمسئولين بالدولة وأهمها إعادة تقييم مدى صلاحية الأرض لإقامة مشروع المفاعل النووي و الحصول على تعويضات مناسبة للأهالي .

من جانبه قرر اللواء بدر طنطاوي محافظ مطروح تشكيل لجنة للتعرف على إحتياجات ومطالب الأهالي والبدء في تنفيذ سلسلة مشروعات تنموية بمركز ومدينة الضبعة  .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان