رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين للتضامن مع "أبو دراع"

مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين للتضامن مع أبو دراع

أخبار مصر

أحمد أبو دراع مراسل جريدة “المصرى اليوم”

مؤتمر صحفى بنقابة الصحفيين للتضامن مع "أبو دراع"

سيناء- محمد سلامة 26 سبتمبر 2013 02:33

ينظم اتحاد الصحفيين والمراسلين بشمال سيناء فى الرابعة عصر اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا بنقابة الصحفيين تضامًا مع أحمد أبو دراع مراسل جريدة “المصرى اليوم” وقناة أون تى فى بسيناء، والمقرر مثوله أمام محكمة الجلاء العسكرية بالإسماعيلية 29 سبتمبر الجارى، للنظر فى التهم الموجهة إليه.

 

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على أبو دراع فى الخامس من سبتمبر الماضى، وتم إحالته لمحاكمة عسكرية بعدما وجهت إليه تهمة “إذاعته عمداً فى الخارج أخبارًا وبيانات وإشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وأدلى بأخبار كاذبة عن القوات المسلحة ونتائج أعمالها فى محافظة شمال سيناء، أثناء مداهمة الجيش لقرى الشيخ زويد، عبر إحدى القنوات الفضائية العربية، مما أضعف الثقة فى الدولة وهيبتها واعتبارها”.

 

كما وجهت النيابة العسكرية اتهامها لأبو دراع بأنه التقط صورًا لمواضع وأماكن محظور على المدنيين تصويرها دون ترخيص من السلطات المختصة، كما تواجد فى منطقة عسكرية محظور على المواطنين التواجد بها دون ترخيص.

 

وبدأت أولى جلسات محاكمة أبو دراع يوم 15 سبتمبر الماضى، وتم تأجيل الجلسة إلى 18 من الشهر نفسه للاطلاع، ثم تم تأجيل الجلسة مرة أخرى إلى جلسة 29 سبتمبر الجارى، مع استمرار حبسه على ذمة القضية.

 

ومن المقرر أن يشارك فى المؤتمر الصحفى اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء ورموز قبلية ونشطاء وممثلون عن مختلف الأحزاب والحركات الثورية ومجلس نقابة الصحفيين والكاتب الصحفى محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، وياسر رزق رئيس تحرير صحيفة المصرى اليوم.

 

وقال عبد القادر مبارك رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين بشمال سيناء، لـ”اليوم السابع” إن توجيه الدعوة لكل وسائل الإعلام المحلية والعالمية لشرح ملابسات قضية أبو دراع، وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من الصحفيين والنشطاء يدعمون موقف أبو دراع، والجميع يأمل أن تنتهى الأزمة، لافتا إلى أنهم مستمرون فى المطالبة بالإفراج عن زميلهم حتى يتحقق له ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان