رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قناة السويس تحتفل بذكرى الـ58 على انسحاب المرشدين الأجانب

قناة السويس تحتفل بذكرى الـ58 على انسحاب المرشدين الأجانب

أخبار مصر

أرشيفية

قناة السويس تحتفل بذكرى الـ58 على انسحاب المرشدين الأجانب

الاسماعيلية - ولاء وحيد 25 سبتمبر 2013 22:35

تحتفل هيئة قناة السويس اليوم الخميس بالذكرى الثامنة والخمسين لانتصار الإرادة المصرية على مؤامرة الانسحاب الجماعي للمرشدين والموظفين الأجانب في 15 سبتمبر 1956.

وترجع ذكرى الاحتفالية عندما  ردت الدول الاجنبية على قيام   الرئيس الراحل  جمال عبدالناصر بتأميم اقناة السويس ، واصدرت هيئة قناة السويس بيان اكدت فيه " ان هذه  المناسبة التي أكدت على المعدن الأصيل للإنسان المصري وقدرته على الصمود وتحدي الصعاب واجتياز الأزمات. فقد أرادت الشركة المؤممة أن تظهر عدم قدرة الإدارة الوطنية الوليدة على إدارة القناة. إلا أن رجال القناة الأبطال أثبتوا للعالم أجمع قدرة مصر على إدارة قناة السويس بكفاءة منقطعة النظير مدعومين بإخوانهم من ضباط البحرية المصرية البواسل وكذلك المرشدين اليونانيين وعدد قليل من المرشدين الأجانب الذين رفضوا الانسحاب من العمل.

 

كما يتواكب احتفال الهيئة بهذه المناسبة الوطنية بالاحتفال بيوم البحرية العالمي الذي يحتفل به المجتمع الملاحي الدولي والمنظمة البحرية الدولية للتأكيد على التحسين المستمر لكفاءة الأسطول التجاري العالمي خدمة للإنسانية ورخائها.

وللتأكيد على سلامة وأمان الملاحة في قناة السويس تستقبل هيئة القناة عدداً من طلبة المدارس في المراحل التعليمية المختلفة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومحافظي منطقة القناة (الإسماعيلية والسويس وبورسعيد ) للخروج في مظاهرات  بحرية بالمدن الثلاث رافعين أعلام مصرنا الحبيبة ولافتات تحمل عنوانا رئيسيا يقول [ قناتنا آمنة ... وبلادنا آمنة ].

 وفي بورسعيد سيقوم مندوب عن هيئة قناة السويس بتقديم محاضرة عن تاريخ وأهمية قناة السويس لمصر والعالم ولترسيخ معاني الوطنية والانتماء لتراب هذا الوطن وذلك بحضور السيد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد والحاكم العسكري لبورسعيد وعدد من قيادات المحافظة ثم يستقل الطلبة قاطرات الهيئة للترحيب بالسفن العابرة .

 

كما تستقبل الهيئة في محافظة السويس عددا من الطلبة ويقوموا بالاشتراك في مظاهرة بحرية في رسالة من شعب منطقة القناة للتأكيد على أمن وسلامة القناة ومصرنا الحبيبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان